"العليا" تسمح بالاستمرار في بناء الجدار العنصري في منطقة سلفيت!

كما سمحت لجيش الاحتلال بالاستمرار في أعمال البناء والتأسيس إلى حين التداول في الالتماسات المقدمة ضد الجدار بتركيبة موسعة من تسعة قضاة

ألغت المحكمة العليا الاسرائيلية، اليوم (الاثنين)، الأوامر الاحترازية التي صدرت سابقًا وأوقفت بناء جدار الفصل العنصري إلى جانب مستوطنتي أريئيل وعمونائيل، المحاذيتيْن لقرية سلفيت الفلسطينية، في الضفة الغربية المحتلة!

كما سمحت "العليا" الاسرائيلية لجيش الاحتلال الاسرائيلي بالاستمرار في أعمال البناء والتأسيس إلى حين التداول في الالتماسات المقدمة ضد جدار الفصل العنصري، بتركيبة موسعة من تسعة قضاة.

وفي المداولة الأخيرة في الالتماسات المقدمة ضد الجدار، والتي جرت قبل عشرة أيام، طلب القضاة من مقدمي الالتماسات تقديم مذكرة موقف أمنية تناقض تلك التي قدمها ممثلو جيش الاحتلال، ووسّعوا التركيبة إلى تسعة، ليُنظر في الالتماسات في شهر حزيران القادم.

وكان مواطنون فلسطينيون من قرى فلسطينية في الضفة الغربية المحتلة قدموا التماسات ضد مقاطع من الجدار الفاصل في المنطقة المذكورة. وتقع هذه المناطق شرقي مستوطنة أريئيل، حيث من المفترض أن تحيط هذه المقاطع بالمستوطنة على حساب أراضي الفلسطينيين. وكانت أوامر المنع المرحلية صدرت قبل حوالي شهرين.

وكان رئيس مديرية منطقة التماس، الضابط في الاحتياط داني تيرزاه، قال في المداولة السابقة في "العليا"، إنه في حال رفع أوامر المنع المرحلية فإنّ الجرافات ستعود للعمل هناك في غضون أيام، "لأنّ بناء الجدار في المكان هي في سلم أولويات عالٍ، نتيجة لبعد القصير بين أريئيل وقرية سلفيت التي تقع جنوبيها"- قال تيرزاه.

التعليقات