الكاتب الشهير لوسا يطلع على معاناة الشعب الفلسطيني جراء الجدار العنصري

لوسا والوفد المرافق له يتجول في محيط الجدار العنصري في منطقتي القدس وقلقيلية ويقف على المعاناة عند حاجز قلنديا

الكاتب الشهير لوسا يطلع على معاناة الشعب الفلسطيني جراء الجدار العنصري
قام الكاتب الشهير ماريو فارغاس لوسا والوفد المرافق له من بيرو، بجولة تضامنية مع الشعب الفلسطيني، زار خلالها فمحيط جدار الفصل العنصري في القدس وقلقيلية. ورافق لوسا والوفد الرنافق له الدكتور مصطفى البرغوثي، الأمين العام للمبادرة الوطنية الفلسطينية.

وخلال الزيارة اطلع د. البرغوثي الكاتب لوسا على حجم المعاناة اليومية التي يعيشها الشعب الفلسطيني جراء سياسة الفصل العنصري والوضع غير الإنساني.

وأكد د. البرغوثي أن هدف إسرائيل من وراء إقامة جدار الفصل العنصري هو عزل مدينة القدس عن محيطها الفلسطيني وضم ما تبقى من أراضي الضفه الغربية.

كما تجول البرغوثي و لوسا مع الوفد المرافق له في المعبر الجديد الذي أقامته سلطات الاحتلال عند حاجز قلنديا واطلعوا على الإجراءات المتبعة عليه والتي تعرقل وتشل الحياة اليومية إلى جانب حاجة المواطنين إلى السير مسافات طويلة في طريق ضيق ومحاط بالأسلاك.

وشدد د البرغوثي على أن جدار الفصل العنصري يكشف زيف سعي شارون إلى تسويق نفسه على انه رجل سلام والمبالغة في خطة فك الارتباط في غزه التي ستتحول إلى سجن كبير ما لم تخضع المعابر للسيطرة الفلسطينية وتامين ربط الضفة الغربية بالقطاع عبر ممر آمن.

وتباحث الطرفان في سبل فرض عزله دوليه على إسرائيل من خلال تصعيد الحملة الشعبية الدولية لحمل حكومة شارون على إزالة الجدار ووقف الاستيطان في الأراضي الفلسطينية.

وكانت الجولة استبقت بلقاء عقد بين البرغوثي ولوسا في رام الله.

التعليقات