حملة فلسطينية-إسرائيلية-فرنسية حول تأثير جدار الفصل على الصحّة

-

حملة فلسطينية-إسرائيلية-فرنسية حول تأثير جدار الفصل على الصحّة
سيتم قريبًا إطلاق حملة مشتركة فلسطينية-إسرائيلية-فرنسية حول تأثير جدار الفصل العنصري على الصحّة. وبادرت إلى هذه الحملة ثلاث مؤسسات فرنسية (أطباء العالم - فرنسا)، إسرائيلية (أطباء لحقوق الإنسان) وفلسطينية (الهلال الأحمر الفلسطيني).

وسوف تصدر المؤسسات وثيقة مشتركة حول تأثير الجدار على الصحّة، من خلال مؤتمرين صحفيين، الأول سيعقد في تل أبيب يوم الاثنين القادم والثاني سيعقد في رام الله يوم الثلاثاء القادم.

وسيقدم رؤساء المؤسسات الثلاث: د. فرنسواز جونسون، د. روحاما مارتون والسيد يونس الخطيب الوثيقة المشتركة. كما ستصدر مؤسسة أطباء العالم- فرنسا تقريرًا بعنوان "العائق المطلق: تأثير الجدار على نظام الرعاية الصحّيّة الفلسطينية".

وقد عملت المؤسسات بالتعاون مع 14 فنانا وفنانة إسرائيليين وفلسطينيين، لإنتاج كتيب فني عن الجدار.

ويعرض الكتيب رؤى الفنانين للجدار، كما يحتوي على معلومات و حقائق حول تأثيره على الصحة. وسوف تعرض الأعمال الفنية خلال المؤتمرين الصحفيين المزمع عقدهما بحضور المنسقين وعدد من الفنانين المشاركين في المشروع.

كما ستطرح المؤسسات الثلاث المواضيع التالية للنقاش: تأثير الجدار على الوصول إلى الخدمات الطبية في الضفة الغربية وشرقي القدس؛ التأثير على عمل مراكز الرعاية الصحية الأولية؛ التأثير على الفئات الأكثر احتياجًا (الأطفال، الحوامل، المرضى المزمنين)؛ المناطق المغلقة؛ الصحة العامة والنتائج الجسدية والاجتماعية – الاقتصادية لبناء الجدار.

وستنشر المؤسسات الثلاث في 17 شباط الجاري الأعمال الفنية التي قام بها فنانون إسرائيليون و فلسطينيون عن الجدار في "هعير" وهي صحيفة محلية تصدر في تل-أبيب وفي صحيفة " القدس" الفلسطينية.

التعليقات