وزيرة القضاء الاسرائيلية تعترف ان الجدار يشكل "الحدود المستقبلية لاسرائيل"

واضافت: "من الناحية الفعلية فان المحكمة العليا الاسرائيلية ترسم حدود الدولة من خلال قراراتها المتعلقة بالجدار العازل"

وزيرة القضاء الاسرائيلية تعترف ان الجدار يشكل
قالت وزيرة القضاء الاسرائيلية تسيبي ليفني ان الجدار العازل الذي تبنيه اسرائيل على اراضي الفلسطينيين في الضفة الغربية ستشكل "الحدود المستقبلية لدولة اسرائيل".

ونقل موقع هآرتس الالكتروني اليوم الخميس عن ليفني قولها خلال مشاركتها في مؤتمر قانوني هذا الاسبوع انه "من الناحية الفعلية فان المحكمة العليا الاسرائيلية ترسم حدود الدولة من خلال قراراتها المتعلقة بالجدار العازل".

ويذكر ان ليفني هي احد اقرب المسؤولين من رئيس الوزراء الاسرائيلي ارييل شارون والتي انسحبت معه من حزب الليكود واقامة حزب "كديما" الجديد.

وتتناقض تصريحات ليفني بخصوص الجدار العازل مع المواقف التي تضمنتها ردود النيابة العامة الاسرائيلية الى المحكمة العليا ردا على التماسات ضد بناء الجدار حيث ادعت النيابة طوال الوقت ان الغاية من بناء الجدار في الضفة "أمنية" وليست "سياسية" وانه وسيلة "مؤقتة".

وقالت ليفني في المؤتمر القانوني ان "القرار باقامة الجدار اتخذ لاعتبارات امنية لكن ستكون له انعكاسات على (رسم) الحدود في المستقبل.

"ليس لان هذا كان السبب في اقامته لكن قد تكون للجدار انعكاسات سياسية".

من جانبه قال قاضي المحكمة العليا الاسرائيلية ميشائيل حيشين الذي شارك في المؤتمر ذاته موجها كلامه الى ليفني ان "هذا ليس ما ادعيتم به في المحكمة".

الجدير بالذكر ان النيابة العامة الاسرائيلية كانت قد ابلغت المحكمة العليا الاسرائيلية في رد على التماس بان "للجدار العازل في القدس (الشرقية) مغزى سياسي لا يمكن تجاهله وليس هدفا امنيا فحسب".

التعليقات