يعالون: إسرائيل ستبني جدارا بين الخليل وكريات غات

ويقول: إننا نعي المشكلة في الجدار والآن بعد المصادقة على الميزانية ننوي بناء جدار محكم الإغلاق وشبيه للجدار عند حدود مصر خلال سنة أو سنة ونصف

يعالون: إسرائيل ستبني جدارا بين الخليل وكريات غات

أعلن وزير الأمن الإسرائيلي، موشيه يعالون، في الكنيست، اليوم الأربعاء، أن جهاز الأمن الإسرائيلي ينوي بناء جدار أمني يفصل بين مدينة الخليل وبلدة كريات غات.

وقال يعالون ردا على استجواب أحد أعضاء الكنيست 'إننا نعي المشكلة في الجدار والآن بعد المصادقة على الميزانية ننوي بناء جدار محكم الإغلاق وشبيه للجدار عند حدود (إسرائيل مع) مصر. وسيستغرق ذلك وقتا لكنه سيبنى'.

وأضاف 'أنني أشخص هذه المنطقة كنقطة ضعف أمنية وجنائية' في إشارة إلى ثغرة في الجدار في منطقة الخليل، وأن بناءه سيستغرق ما بين سنة وسنة ونصف.

وتطرق يعالون إلى الهبة الفلسطينية وعمليات الطعن والدهس، وقال إن 'المخرب أو المخربين ينجحون أحيانا بالتسبب بضرر ملموس وحتى موت (إسرائيليين) لكن في الغالبية العظمى من الحالات تنتهي هذه الأحداث بأن لدينا الحد الأدنى من الجرحى'.

اقرأ أيضًا| نتنياهو ينوي سحب الإقامة من المقدسيين القاطنين خارج جدار الفصل

وكان وزير البترول المصري شريف إسماعيل قد صرح بداية أيلول الماضي أنه يستبعد أن يؤثر كشف حقل الغاز المصري العملاق في البحر المتوسط على مفاوضات تجريها شركات القطاع الخاص لاستيراد الغاز من منتجين في المنطقة مثل إسرائيل وقبرص.

ودان يعالون المشغلين الإسرائيليين الذين يشغلون عمالا فلسطينيين لا يحملون تصاريح عمل.

 

التعليقات