سرايا القدس ترصد 12 خرقا للتهدئة في الأسبوع التاسع..

-

سرايا القدس ترصد 12 خرقا للتهدئة في الأسبوع التاسع..
تبين من الإحصائية الخاصة التي أعدها "الإعلام الحربي" التابع لسرايا القدس، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، أن خروقات الاحتلال للتهدئة السارية في القطاع بلغت 12 خرقا خلال أسبوعها التاسع.

وأوضحت الإحصائية، التي وصل موقع عــ48ـرب نسخة منها، أنه في اليوم الأول من التهدئة وقعت 3 خروقات، فيما شهد الثاني عمليتي خرق وأخرى في الثالث، وشهد الرابع عملية خرق واحدة و3 عمليات أخري في الخامس، ولم ترصد في اليوم السادس أي خروقات تذكر، في حين تم رصد عمليتي خرق في اليوم السابع.

وتضيف أن الاحتلال واصل التهرب من تنفيذ استحقاقات التهدئة بفتح معابر القطاع أمام إدخال البضائع بشكل كامل، ويقوم بعمليات تقنين للمحروقات ويغلق من آن لآخر المعابر بمزاعم واهية.

هذا وجاءت عملية رصد الخروقات خلال الأسبوع التاسع والذي بدأ في تمام الساعة السادسة من صباح 14-8 وانتهي في ذات الوقت من صباح 21-8 ، على الشكل التالي:

1- 14- 8 في تمام الساعة 11.10 صباحاً 3 دبابات عسكرية تتوغل مئة متر بالقرب من برج رقم4 في بلدة خزاعة شرق خان يونس وسط إطلاق نار كثيف وتقوم بعمليات تجريف في المنطقة.

2- 14-8 في تمام الساعة 2.30 ظهراً زوارق الاحتلال الحربية تطلق النار في عرض بحر مدينة خانيونس جنوب القطاع.

3- 14-8 في تمام الساعة 6 مساءً قوات الاحتلال المتمركزة علي قرب الشريط الحدودي شرقي خانيونس تطلق النار باتجاه منازل المواطنين.

4- 15-8 تحليق مكثف لطيران الاستطلاع في أنحاء مختلفة من القطاع وأباتشي إلي الداخل من الشريط الحدودي في المناطق الجنوبية.

5- 15-8 في تمام الساعة 3.45 فجراً الزوارق الحربية تطلق نيران أسلحتها الرشاشة باتجاه مراكب الصيادين في منطقة رفح جنوب القطاع.

6- 16-8 في تمام الساعة 5.05 فجراً الزوارق الحربية تطلق نيران أسلحتها الرشاشة باتجاه مراكب الصيادين في عرض بحر مدينة خان يونس جنوب القطاع.

7- 17- 8 في تمام الساعة 1.22 فجراً الزوارق الحربية تطلق النار في عرض بحر منطقة السودانية قرب مراكب الصيادين، وتقترب منهم وتجبر عدد من الصيادين علي خلع ملابسهم والسباحة في الماء والتوجه باتجاه الزورق، ومن ثم تم اعتقالهم والتنكيل بهم والإفراج عنهم بعد 8 ساعات.

8- 18-8 في تمام الساعة 2.30 فجراً زوارق الاحتلال الحربية تطلق النار والقذائف باتجاه مراكب الصيادين في عرض بحر منطقة السودانية شمال القطاع.

9- 18-8 في تمام الساعة 6.17 صباحاً الزوارق الحربية تطلق النار والقذائف في عرض بحر منطقة السودانية شمال قطاع غزة.

10- 18-8 في تمام الساعة 9.53 مساءً عدد من الجنود برفقة جيب قيادة يتوغل 100 متر داخل الشريط الحدودي ويعتقل أحد المواطنين قرب كوسوفيم.

11- 20-8 في تمام الساعة 4.10 فجراً الزوارق الحربية تطلق النار في عرض بحر المنطقة السودانية.

12- 20-8 تحليق مكثف للطيران الحربي من طراز "اف16"، حيث قامت بتنفيذ عملية تفريغ في الهواء أدت لإحداث انفجار كبير في مناطق شمال ووسط القطاع وأحدثت حالة من الفزع في صفوف الأطفال.

إلى ذلك تواصلت اعتداءات قوات الاحتلال في مدن الضفة المحتلة بحق المواطنين الفلسطينيين، حيث اعتقلت قوات الاحتلال خلال الأسبوع ذاته من التهدئة السارية في القطاع 27 مواطنا،ً بينهم اثنان من قيادات سرايا القدس الميدانية في طولكرم وجنين شمال الضفة، كما أصيب 41 مواطناً جميعهم في قريتي نعلين وبلعين خلال مسيرات مناهضة لجدار الفصل العنصري، ونفذت قوات الاحتلال ما لا يقل عن 28 عملية اقتحام في معظم مدن الضفة المحتلة وتركزت غالبيتها مدن شمالها.

التعليقات