السلطة تتهم موظفا كان يعمل لدى عريقات بتسريب الوثائق للجزيرة

اتهمت مصادر في السلطة الفلسطينية اليوم الثلاثاء موظفا سابقا في مكتب كبير المفاوضين الفلسطينيين صائب عريقات يعمل حاليا في ديوان امير قطر بسرقة وتسريب "الوثائق السرية" التي تبثها قناة الجزيرة.

السلطة تتهم موظفا كان يعمل لدى عريقات بتسريب الوثائق للجزيرة

اتهمت مصادر في السلطة الفلسطينية اليوم  الثلاثاء موظفا سابقا في مكتب كبير المفاوضين الفلسطينيين صائب عريقات يعمل حاليا في ديوان امير قطر بسرقة وتسريب "الوثائق السرية" التي تبثها قناة الجزيرة.

وقالت المصادر ان الموظف كان يعمل في دائرة شؤون المفاوضات في منظمة التحرير الفلسطينية في رام الله بالضفة الغربية و"تم انهاء خدماته قبل سبعة اشهر".

واضافت المصادر ان المشتبه به فرنسي الجنسية من اصل فلسطيني وانه يعمل حاليا "في ديوان القصر الاميري في قطر".

وقال مسؤول فلسطيني ان المشتبه بتسريبه الوثائق "محام قوي جدا ومتمكن".

واضاف انه تم التخلي عن خدماته "اثر قرار بتعريب دائرة المفاوضات اي احلال موظفين فلسطينيين وعرب مكان الاجانب".

في السياق ذاته، نقلت وكالة معاً الإخبارية عن مصدر فلسطيني قوله إن المتهمين الاثنين بتسريب الوثائق هما: كايتين سويشر وزياد كلوت العاملان السابقان في وحدة دعم المفاوضات.

واضاف المصدر لوكالة "معا" ان كليتين سويشر هو موظف سابق في احدى الشركات الامريكية - مرافق لوزيرة الخارجية الامريكية ، وقد ترك عمله قبل فترة وذهب للعمل في "الجزيرة" باللغة الانجليزية، وانه اعد رسالة الماجستير حول المفاوضات النهائية واللاجئين اما المتهم زياد كلوت فهو فلسطيني من حيفا ويحمل الجنسية الفرنسية، وقد ترك عمله قبل ستة اشهر في دائرة المفاوضات وذهب للعمل في ديوان القصر الاميري في قطر.

التعليقات