الامم المتحدة: نحو 13 فلسطينيا يصابون شهريا على يد المستوطنيين

مكتب تنسيق الشئون الإنسانية: العوائق أمام الحركة، خاصة نقاط التفتيش على الحواجز الإسرائيلية، مازالت تعيق من عمليات الأمم المتحدة في الضفة الغربية

الامم المتحدة: نحو 13 فلسطينيا يصابون شهريا على يد المستوطنيين

أشار مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشئون الإنسانية في تقرير جديد له، الاربعاء، إلى تزايد العنف الذي يمارسه المستوطنون الإسرائيليون إزاء الفلسطينيين.
وذكر المكتب في تقريره اليوم، الاربعاء أن " نحو ثلاثة عشر فلسطينيا في المتوسط يصابون شهريا في حوادث متعلقة بالمستوطنين خلال العام الحالي".

وسجل المكتب وقوع العديد من الهجمات من قبل المستوطنين على الفلسطينيين أثناء قيامهم بجني ثمار الزيتون.

ونقل التقرير عن فرحان حق من مكتب المتحدثة باسم الأمم المتحدة قوله: " فيما يتعلق بالقدس الشرقية، يقول مكتب تنسيق الشئون الإنسانية إن إسرائيل قامت بمصادرة خمسة وثلاثين في المائة من أراضيها لبناء مستوطنات إسرائيلية، ولا يتوفر للفلسطينيين سوى ثلاثة عشر في المائة من الأراضي للبناء، ومعظمها، تم البناء عليه بالفعل. وفي المناطق التي يمكن البناء عليها، تصعب العوائق البيروقراطية الإسرائيلية إلى حد كبير من حصول السكان الفلسطينيين على تصاريح للبناء".

كما يشير مكتب تنسيق الشئون الإنسانية أيضا إلى أن العوائق أمام الحركة، خاصة نقاط التفتيش على الحواجز الإسرائيلية، مازالت تعيق من عمليات الأمم المتحدة في الضفة الغربية.

التعليقات