مصر تمنع القافلة الجزائرية من دخول غزة..

الوفد الجزائري: المساعدات التي نحملها لا يمكنها أن تغير حال الغزاويين، لكن دخول وفد جزائري بعد أيام من محنة أسطول الحرية سيكون له أثر كبير..

مصر تمنع القافلة الجزائرية من دخول غزة..

منعت السلطات المصرية قافلة الوفاء لشهداء أسطول الحرية، التي تنظمها جهات تضامنية جزائرية من العبور إلى قطاع غزة عبر معبر رفح.

ونقلت تقارير فلسطينية عن "مصادر مطلعة" أن السلطات المصرية رفضت السماح للوفد الجزائري التضامني المكون من 16 شخصية من بينهم ثلاث نواب وقادة وشخصيات اعتبارية ورؤساء جمعيات، الدخول إلى قطاع غزة عبر معبر رفح الحدودي بصحبة المساعدات الطبية والإنسانية التي يحملها.
وذكرت المصادر أن السلطات المصرية أبلغت الوفد بإمكانية السماح بدخول النواب الثلاثة دون المساعدات إلى القطاع، وهو الأمر الذي رفضه الوفد الجزائري مطالباً بمروره بصحبة المساعدات عبر معبر رفح.

وأشارت المصادر إلى أن الوفد الجزائري يشعر بالغضب الشديد جراء العراقيل المصرية لا سيما أنه جرى التنسيق لهذه الزيارة عبر السفارة الجزائرية وتم اخذ الموافقات المسبقة لها، كما تم شراء المساعدات من مصر والتنسيق مع الهلال الأحمر المصري لإدخالها.

وقالت المصادر إن المجلس التشريعي الفلسطيني واللجنة الحكومية لكسر الحصار أرجأت مراسم الاستقبال التي أعدتها لاستقبال الوفد في ضوء القرار المصري.

القافلة تضم مساعدات طبية بحاجة ماسة لها في القطاع المحاصر...

من جهته، أكد رئيس الوفد الجزائري نصر الدين شقلال أن القافلة تضم مساعدات إنسانية وطبية تم شرائها من القاهرة، مشيراً إلى أن شراء الأدوية والمعدات الطبية جاء بناء على حاجة القطاع الماسة لهذه المواد.

وأشار إلى أن المساعدات تضم كميات من الأدوية وأجهزة خاصة بالقلب وأخرى لتصفية المسالك البولية وأجهزة كشف عن العظام، وهي أجهزة باهظة الثمن طلبتها مستشفيات غزة من الوفد الجزائري.

ونقلت وسائل إعلام جزائرية عن أعضاء الوفد أن زيارتهم تهدف إلى إرسال رسالة للفلسطينيين بأن انشغال الشعب الجزائري بالمونديال باعتبار الخضر يمثلون العالم العربي، لم ينسهم مآسي الفلسطينيين في القطاع الذين يموتون بالجوع والأمراض أمام تواطؤ عالمي رهيب.

وأكد أعضاء الوفد أنهم لن يعودوا للجزائر إذا لم يوصلوا أمانة الشعب الجزائري إلى سكان غزة، قائلين إن المساعدات التي يحملون لا يمكنها أن تغير حال الغزاويين، لكن دخول وفد جزائري بعد أيام من محنة أسطول الحرية سيكون له أثر كبير.

التعليقات