أعضاء قافلة "الأمل" يرفضون تنفيذ قرار إعادتهم إلى العريش المصرية..

-

أعضاء قافلة
رفض أعضاء قافلة الأمل الأوروبية، أمس الأحد، تنفيذ قرار إعادتهم إلى مدينة العريش المصرية، وانتظار السماح لهم بدخول قطاع غزة. وأمضوا ليلتهم في صالة الانتظار في الجانب المصري من معبر رفح الحدودي.

وقام الهلال الأحمر المصري بتزويدهم بالأغطية والطعام، فيما يبدو أنه اعتصام ينوي المشاركون بالقافلة البرية تنفيذه إلى حين يُسمح لهم بالمرور.

وأكد رامي عبده عضو الحملة الأوروبية لكسر الحصار عن قطاع غزة ومنسق قافلة الأمل الأوروبية في تصريحٍ له اليوم، الإثنين، أنهم على ثقة بأن الأمور ستسير بشكل طبيعي، وسيُسمح للقافلة بالمرور بالمعدات التي تحملها لصالح المعاقين والمرضى.

وقال عبده: "لا يقبل أكثر من 100 مشارك بعد معاناة أكثر من شهرين في التجهيز والإعداد، أن يتم منعهم من دخول غزة، خاصةً أن منهم أطباء واستشاريين وخبراء في إعادة الإعمار"، مؤكدًا في الوقت ذاته أن دور مصر هو محط التقدير والاحترام، ومكانتها لا يمكن أن تُمَسّ بأي حال من الأحوال مهما كان القرار المصري وحيثياته.

وتضم القافلة نحو أربعين شاحنةً من الحجم المتوسط واثنتي عشرة سيارة إسعاف محمَّلة بالمعدات الطبية لذوي الاحتياجات الخاصة، ورافق القافلة التي يقودها عضو مجلس الشيوخ الإيطالي فرناندو روسي، 12 برلمانيًّا أوروبيًّا من إيطاليا واليونان وسويسرا وأيرلندا وبريطانيا، إضافةً إلى نحو 160 متضامنًا قدِموا من أوروبا.

التعليقات