استعدادات في قطاع غزة لاستقبال قافلة كسر الحصار المصرية..

-

استعدادات في قطاع غزة لاستقبال قافلة كسر الحصار المصرية..
أعلنت اللجنة الشعبية الفلسطينية لمواجهة الحصار، اليوم الإثنين، أنها أتمت تجهيز استعدادات شعبية ورسمية لاستقبال قافلة كسر الحصار المصرية الجديدة في حال وصولها اليوم من مصر إلى قطاع غزة عبر معبر رفح الحدودي.

وقال رئيس اللجنة النائب جمال الخضري إن "القافلة ستستقبل استقبالا شعبيا ورسميا مبهجا فور وصولها المعبر، وسيكون هناك عروض كشافية وموسيقية، إلى جانب رفع العلمين المصري والفلسطيني وأداء السلام الوطني لكليهما".

وثمن الخضري جهود نواب الشعب المصري ومؤسساته وجمعياته الأهلية والرسمية الناشطة ضد الحصار الإسرائيلي، داعيا لتحرك مماثل في باقي الدول العربية والإسلامية "للتضامن مع الشعب الفلسطيني ضد الحصار والإغلاق المتواصلين".

وتستعد "لجنة كسر الحصار عن غزة" المصرية لتسيير قافلة تضم 20 حافلة ومئات السيارات من القاهرة باتجاه معبر رفح الحدودي مع قطاع غزة المحاصر في خطوة تهدف إلى كسر الحصار المفروض على القطاع منذ نحو سنتين.

وكانت اللجنة نظمت قافلة للوصول إلى معبر رفح يوم العاشر من رمضان الماضي إلا أن الأجهزة الأمنية المصرية منعت القافلة عند بوابة الإسماعيلية.

وتستعد اللجنة لدخول موسوعة الأرقام القياسية "جينيس" عن طريق عمل أطول شريط قماش سيكتب عليه المتضامنون مع الفلسطينيين رسائل للتضامن معهم مع التوقيع عليها على أن يتم توصيلها للجانب الفلسطيني في حالة منع القافلة.

التعليقات