الأسير البرغوثي:ما يحدث بغزة كارثة ومن اسبابه غياب العمل الديمقراطي

"الإصلاح لا يمكن أن يكون من خلال تبديل أشخاص بغيرهم وإنما من خلال خلق مؤسسة ذات منهج ديمقراطي يعطي الحق للجميع بممارسة دوره وفق أسس سليمة".

الأسير البرغوثي:ما يحدث بغزة كارثة ومن اسبابه غياب العمل الديمقراطي

دعا النائب الأسير مروان البرغوثي، أمين سر حركة فتح بالضفة الغربية، إلى التحرك الفوري من أجل منع أي اقتتال داخلي في صفوف الشعب الفلسطيني.وأشار البرغوثي في رسالة له من زنازين عزل سجن بئر السبع، وصلت الى نادي الأسير الفلسطيني، أشار إلى أن الدم الفلسطيني مقدس وخط احمر، واصفا ما يحدث في قطاع غزة بالكارثي، ويضر بالأهداف الفلسطينية وبمشروع مقاومة الاحتلال.

وطالب النائب الأسير بضرورة العمل فورا على إيجاد مصالحة داخلية على قاعدة ترشيح أسس الديمقراطية في المؤسسات الفلسطينية وخاصة المؤسسات الحركية، مؤكدا على أن غياب العمل الديمقراطي في حركة فتح وتجاهل تعاقب الاجيال وإعطاء الطاقات الجديدة ادوار ومهمات قيادية، كله من أسباب الأزمة الراهنة.

وشدد البرغوثي على ضرورة اتخاذ قرار سريع من اجل إجراء الانتخابات الداخلية للحركة، من أجل ترسيخ المنهج الديمقراطي في الحياة السياسية الفلسطيني، مؤكدا على أن الإصلاح لا يمكن أن يكون من خلال تبديل أشخاص بغيرهم وإنما من خلال خلق مؤسسة ذات منهج ديمقراطي يعطي الحق للجميع بممارسة دوره وفق أسس سليمة.

التعليقات