قطاع غزة: مصرع شخص وإصابة 7 فلسطينيين بجروح خطيرة في انهيار رافعة في أحد الأنفاق..

مصادر طبية تؤكد أن العمال السبعة سقطوا من أعلى النفق عندما انقطع حبل الرافعة المخصصة لسحب العمال، ما أدى إلى إصابتهم بجراح خطيرة..

قطاع غزة:  مصرع شخص وإصابة 7 فلسطينيين بجروح خطيرة في انهيار رافعة في أحد الأنفاق..
أعلنت مصادر طبية فلسطينية أن رجلا فلسطينيا توفي متأثرا بجروح أصيب بها اثر انهيار نفق صباح الثلاثاء على الحدود بين قطاع غزة ومصر.

وحسب المصادر الطبية فان "سعيد أبو نصير (44 عاما) توفي متأثرا بجروحه التي أصيب فيها نتيجة لانهيار في نفق".

وكانت مصادر طبية فلسطينية أعلنت اليوم الثلاثاء، عن إصابة 7 فلسطينيين بجراح جراء انهيار رافعة في أحد الأنفاق بمدينة رفح جنوب قطاع غزة على الحدود المصرية.

وحسب المصادر الطبية فإن أغلب الإصابات حالتها الصحية خطيرة جداً حيث أن معظم الحالات مصابة بكسور في الأطراف جراء انقطاع سلك الرافعة.

وأفادت المصادر أن العمال السبعة سقطوا من أعلى النفق عندما انقطع حبل الرافعة المخصصة لسحب العمال، ما أدى إلى إصابتهم بجراح خطيرة.

وأوضحت أن طواقم الإنقاذ تمكنت من في البداية من انتشال 3 من العمال، أصيب اثنان منهما بكسور في الرقبة والعمود الفقري والجمجمة فيما الثالث دخل مرحلة غيبوبة وتم نقلهم إلى مستشفى أبو يوسف النجار في مدينة رفح، ومن ثم حولوا إلى المستشفى الأوروبي برفح نظراً لخطورة حالتهم الصحية.

وفي وقت لاحق تمكنت طواقم الإنقاذ من انتشال العمال الأربعة المتبقين داخل النفق، وأكدت مصادر طبية أن حالة اثنين منهم خطيرة، ووصفت حالة الاثنين الآخرين بأنها متوسطة.

وبذلك يرتفع إلى 129 عدد الفلسطينيين الذين قتلوا منذ 2007 داخل الأنفاق بسبب انهيارات أو خلل فني أو اثر غارات جوية يشنها الطيران الإسرائيلي بشكل متكرر على منطقة الشريط الحدودي.

ويعمل آلاف الفلسطينيين في عمليات نقل وتهريب البضائع عبر الأنفاق ,وتنتشر مئات الأنفاق على طول منطقة الحدود بين مصر وقطاع غزة وتستخدم خصوصا لتهريب البضائع والمواد الغذائية والوقود.




التعليقات