السنوار: المعركة الحقيقية تبدأ بعد شهر رمضان

افتتحت قيادة فصائل المقاومة الفلسطينية، بعد عصر اليوم السبت، مؤتمرًا صحافيا بعنوان "فسيف القدس لن يغمد"، في قطاع غزّة المحاصر.

السنوار: المعركة الحقيقية تبدأ بعد شهر رمضان

يحيى السنوار في مؤتمر "فسيف القدس لن يغمد"

افتتحت قيادة فصائل المقاومة الفلسطينية، بعد عصر اليوم السبت، مؤتمرًا صحافيا بعنوان "فسيف القدس لن يغمد"، في قطاع غزّة المحاصر.

وافتتح رئيس المكتب السياسي لحركة "حماس" في قطاع غزّة، يحيى السنوار، كلمته موجها تحية للمرابطين في المسجد الأقصى المبارك الذين تصدوا لاقتحامات الاحتلال لباحات المسجد، خلال شهر رمضان الكريم.

وقال السنوار إن "العمليات البطولية الأخيرة في الداخل المحتل أثبتت أن الكيان الصهيوني أوهن من بيت العنكبوت".

استعرض السنوار صورة اقتحام جنود الاحتلال للمسجد القبلي بنعالهم وقال معلقًا عليها إن "هذه الصورة أو صورة مثيلة لها ممنوع أن تتكرر ومن سيأخذ القرار بتكرار هذه الصورة باستباحة المسجد الأقصى فهو أخذ بنفسه قرار استباحة آلاف الكُنس حول العالم".

وأضاف السنوار أن "الاحتلال يريدها معركة دينية ونحن لا نريدها كذلك، ولكن إذا أرادها الاحتلال معركة دينية فنحن قبلنا التحدي".

وقال رئيس المكتب السياسي إنه "عليكم أن تتجهزوا لمعركة كبيرة إذا لم يتوقف العدو الصهيوني عن استباحة الأقصى".

وأوضح أن "المساس في القدس يعني حرب إقليمية دينية ولن نتردد في اتخاذ القرار وليكن الثمن ما يكون".

وقال السنوار إنه "على العالم أن يتحرك لمنع حرب إقليمية دينية ستحرق الأخضر واليابس".

وأشار إلى أنه "أمام العالم فرصة حاليا للتحرك ومنع حدوث حرب إقليمية دينية ستحرق الأخضر واليابس".

وأوضح أننا "مستعدون للدفاع عن المسجد الأقصى ولن نتردد عن القيام بواجبنا".

ودعا السنوار "كل فصائلنا الاستعداد والجهوزية لأن المعركة لن تنتهي بانتهاء شهر رمضان وإنما بعد نهايته".

وأضاف السنوار "إنْ تراخينا أو توانينا سيضيع المسجد الأقصى وسيسجل التاريخ ذلك علينا".

وأشار السنوار إلى أننا "جهزنا 1111 صاروخا برشقة واحدة والرقم ‘1111‘ هو 11 تشرين الثاني الشهر (الحادي عشر) في ذكرى استشهاد القائد أبو عمار قائد الثورة الفلسطينية تخليدا لذكراه".

وخاطب السنوار قيادة القائمة العربية الموحدة ورئيسها، منصور عبّاس، قائلا إن "تشكيلكم شبكة أمان لحكومة تنتهك الأقصى جريمة لايمكن أن نغفرها لكم".

وأضاف "ندعو القائمة العربية الموحدة لأخذ قرار اليوم بالانسحاب من الحكومة الإسرائيلية، وإن التنكر لتعريف إسرائيل كدولة فصل عنصري والقول إنها دولة اليهود هي قمة الانحدار".

وفي لقاء صحافي لمنصور عباس مع القناة الإسرائيلية (12)، قال ردًا على أقوال السنوار "لا أحد بإمكانه القول لنا ما علينا أن نفعل. لا يحق لأي أحد التحدث معنا حول المسجد الأقصى".

وقال السنوار إن "هناك تحول فعلي لصالح القضية الفلسطينية في العالم، والمعركة خلال المرحلة القادمة هي معركتكم أيضا يا أهلنا في الضفة الغربية، إن العمل الفردي في الضفة الغربية ينجح وبصورة متميزة".

أما في ما يتعلق بالاستيطان فقال السنوار لأهل الضفة الغربية المحتلة إنه "إذا قررتم طرد المستوطنين في الضفة حتى نهاية العام، فسيطردون وسيتحول الواقع إلى واقع عزيز".

وأشار السنوار إلى أننا "سنبدأ خلال الفترة القريبة القادمة بالتنسيق لكسر الحصار كسرا كاملا على غزة، وسنبدأ خلال الفترة المقبلة بتشغيل الخطّ البحري لغزة بالتعاون مع محور القدس".

وختم السنوار خطابه قائلا إننا "امتشقنا سيف القدس وسيظل مرفوعا ولن نغمده أبدا إلا بالتحرير والعودة".

التعليقات