مشعل: صفقة التبادل تتضمن الإفراج عن 1027 أسيرا

بين الأسرى الذين سيتم إطلاق سراحهم؛ حسن سلامة، ويحيى السنوار، وإبراهيم حامد، وعبد الله البرغوثي، وعباس السيد، والشيخ علي الصفوري، وعبد الخالق النتشة، ونائل البرغوثي

مشعل: صفقة التبادل تتضمن الإفراج عن 1027 أسيرا
قال رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية، خالد مشعل، اليوم الثلاثاء، إن صفقة التبادل تتضمن الإفراج عن 1027 أسيراً، من بينهم كافة الأسيرات في السجون الإسرائيلية، وأسرى من كافة المناطق الفلسطينية، معتبراً أنها تشكل إنجازاً وطنياً فلسطينياً عاماً، مقابل الإفراج عن الجندي الإسرائيلي جلعاد شاليط.
 
وقال مشعل في مؤتمر عقده في دمشق أنه سيتم الإفراح عن 27 أسيرة فلسطينية، في حين سيتم الإفراج عن 450 أسيرا في المرحلة الأولى خلال أسبوع، و 550 أسيرا في المرحلة الثانية.
 
وأضاف صفقة التبادل، التي تعكس وحدة الشعب الفلسطيني، ستتم على مرحلتين وتضم أسرى محكوما عليهم بالسجن المؤبد، موضحاً أن الحركة خاضت "معارك شرسة للإفراج عن أسرى من أراضي عام 1948."
 
وأشار إلى أن الصفقة تنص على الإفراج عن كافة الأسرى من ذوي الأحكام العالية. وقال إنها تتضمن 315 أسيرا محكومين بالسجن المؤبد.
 
وأضاف أن الصفقة تشتمل على إطلاق سراح أسرى من الضفة الغربية وقطاع غزة والقدس المحتلة والداخل الفلسطيني والجولان السوري المحتل.
 
إلى ذلك قالت القناة التلفزيونية الثانية إن من بين الأسرى الذين سيتم إطلاق سراحهم (ضمن قائمة أولية)؛ حسن سلامة، ويحيى السنوار، وإبراهيم حامد، وعبد الله البرغوثي، وعباس السيد، والشيخ علي الصفوري، وعبد الخالق النتشة، ونائل البرغوثي.

التعليقات