الغول: صفقة تبادل الأسرى بمحصلتها إيجابية

"الصفقة استطاعت كسر بعض المحددات الصهيونية خصوصاً في الإفراج عن العديد من ذوي الأحكام العالية وممن كانت دولة الاحتلال ترفض الإفراج عنهم"

الغول: صفقة تبادل الأسرى بمحصلتها إيجابية
وجه عضو اللجنة المركزية العامة للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين ومسؤول فرعها في قطاع غزة، كايد الغول، التهنئة لعائلات الأسرى وللأسرى الذين سيُفرج عنهم ضمن صفقة التبادل، مؤكداً أن الجبهة وكل فصائل المقاومة الفلسطينية ستستمر في العمل بكل الوسائل من أجل تحرير جميع الأسرى الذين لم تشملهم الصفقة.
 
وقال الغول في حديث لإذاعة صوت الشعب اليوم الاربعاء: "إن الصفقة بمحصلتها إيجابية لأنها ستؤدي لإطلاق سراح أكثر من ألف أسير وأسيرة، تعيد الأمل لباقي الأسرى وذويهم و وتعزز من صمود الأسرى في مواجهة الجلاد الإسرائيلي. كما تؤكد أن خيارات تحريرهم هي خيارات متعددة، وعلى الشعب الفلسطيني وقواه السياسية استخدام كل هذه الخيارات".
 
وأعرب عن أسفه من عدم تحقيق الصفقة كامل اشتراطات الفلسطينيين، والتي أدت إلى عدم إطلاق سراح الأمين العام أحمد سعدات، وغيره من قيادات العمل الوطني.
 
وأشار الغول إلى أن الصفقة استطاعت كسر بعض المحددات الصهيونية خصوصاً في الإفراج عن العديد من ذوي الأحكام العالية وممن كانت دولة الاحتلال ترفض الإفراج عنهم.
 
وأكد أن "إنجاز الصفقة يجب ألا ينسينا بقية الأسرى"، داعيا جميع القوى أن تستمر بوضع قضية الأسرى كأولوية على جدول أعمالها، وإلى استمرار وحدة الموقف السياسي والميداني في حملة التضامن الشعبي مع الأسرى الذين يخوضون معركة الأمعاء الخاوية، والتوجه لحشد الرأي العام العالمي بما يفضح دولة الاحتلال والضغط عليها لإنهاء العزل بحق بعض الأسرى، وتلبية شروطهم، وتحسين حياتهم المعيشية في السجون".
 
وجدد تحذير الجبهة للاحتلال من استمرار  عزل الأسير سعدات، محملاً إياه المسؤولية عن تدهور حالته الصحية.

التعليقات