آلاف الفلسطينيين قي بيتونيا ورفح لاستقبال الأسرى المحررين

في العاصمة المصرية القاهرة وصل وفدٌ قياديٌّ من حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، برئاسة رئيس المكتب السياسي للحركة خالد مشعل، لاستقبال الأسرى المفرج عنهم، ولمتابعة تنفيذ البنود المتفق عليها في الصفقة.

آلاف الفلسطينيين قي بيتونيا ورفح لاستقبال الأسرى المحررين

 احتشد آلاف الفلسطينيين في معبري بيتونيا في الضفة الغربية، ورفح في قطاع غزة لاستقبال الأسرى المحررين، ويستعد الفلسطينيون لاستقبال الأسرى المحررين من سجون الاحتلال، بإقامة الاحتفالات والمهرجانات في غزة والضفة الغريبة احتفالا في الاسرى المحررين في المرحلة الاولى من صفقة تبادل الأسرى.
وقد احتشد آلاف الفلسطينيين قرب معبر بيتونيا في انتظار الأسرى، وسينظم استقبال رسمي للاسرى وسيلقي رئيس السلطة الفلسطينية كلمة في استقبال الأسرى، فيما يشهد قطاع غزة حراكا واستعدادا لاستقبال الأسرى.
في قطاع غزة سيتم استقبال وطني ورسمي في معبر رفح للأسرى المحررين، يضم كافة الوزراء والنواب وقادة الفصائل ورؤساء البلديات والوجهاء، وستتضمن مراسم الاستقبال استقبالا عسكريًا رسميًا سّيجرى للأسرى داخل معبر رفح مع حرس الشرف الذي سيقوم بعزف السلام الوطني الفلسطيني.
وسيتم أثناء دخول قافلة الأسرى المحررين من معبر رفح المناداة من كافة مساجد قطاع غزة عبر مكبرات الصوت بالتوجه لاستقبال المحررين في ساحة "الكتيبة الخضراء"، غرب مدينة غزة.
ومن ثم يتم نقل الأسرى المحررين إلى ساحة الكتيبة الخضراء لإقامة مهرجان مركزي لاستقبال الأسرى تحت عنوان "وفاء الأحرار" (وعد الياسين).
وستكون كلمة لرئيس الحكومة الفلسطينية في غزة إسماعيل هنية، وسيلقي كلمة الأسرى المحرر يحيى السنوار، أحد القادة البارزين لحركة "حماس" والمعتقل منذ 23 سنة في سجون الاحتلال.
وفي الضفة الغربية سيقام مهرجان جماهري حاشد في مدينة رام الله ينظم الفعاليات الوطنية في كافة محافظات الضفّة.
من جانبها، دعت حركة المقاومة الإسلامية "حماس" في الضفّة الغربية جماهير الشعب الفلسطيني لأوسع مشاركة جماهيرية لاستقبال الأسرى المحررين.
كما استنفرت الحركة كافة أنصارها للمشاركة الفاعلة في فعاليات الاستقبال، وفاءً للأبطال المحررين وشكرًا المقاومة ومساندةً للأسرى المضربين عن الطعام في سجون الاحتلال.
مشعل في القاهرة

وفي العاصمة المصرية القاهرة وصل وفدٌ قياديٌّ من حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، برئاسة رئيس المكتب السياسي للحركة خالد مشعل، لاستقبال الأسرى المفرج عنهم، ولمتابعة تنفيذ البنود المتفق عليها في الصفقة.
وقالت مصادر مطّلعة في حركة حماس، إن الوفد القيادي في الحركة وصل للقاهرة، للتحضير للاستقبال الأسرى المفرج عنهم من سجون الاحتلال.
يل.
 

التعليقات