من المتوقع إتمام صفقة "وفاء الأحرار" يوم الأحد

نقلت الإذاعة العبرية في نشرتها الصباحية اليوم الجمعة، عن مصدر أمني اسرائيلي رفيع المستوى، قوله إن الدوائر الأمنية باشرت في إحصاء أسماء الأسرى الـ 550 المنوي إطلاق سراحهم من السجون الاسرائيلية، في إطار تنفيذ المرحلة الثانية من صفقة التبادل مع الجانب الفلسطيني، ورجحت هذه المصادر أن يتم الافراج عن هؤلاء الاسرى بعد غد الأحد.

من المتوقع إتمام صفقة

 نقلت الإذاعة العبرية في نشرتها الصباحية اليوم الجمعة، عن مصدر أمني اسرائيلي رفيع المستوى، قوله إن الدوائر الأمنية باشرت في إحصاء أسماء الأسرى الـ 550 المنوي إطلاق سراحهم من السجون الاسرائيلية، في إطار تنفيذ المرحلة الثانية من صفقة التبادل مع الجانب الفلسطيني، ورجحت  هذه المصادر أن يتم الافراج عن هؤلاء الاسرى بعد غد الأحد.

وأوضحت المصادر نفسها، أن جهاز المخابرات الاسرائيلي شرع في جمع الاسماء "بموجب قرار اتخذه وأقره الجهاز السياسي،  تمهيدًا لنيل مصادقة الجهاز القضائي عليه".

صحيفة "الاهرام" المصرية كانت قد ذكرت بأن تنفيذ المرحلة الثانية من صفقة تبادل الأسرى، سيتم في الثامن عشر من الشهر الجاري، كانون الأول/ديسيمبر.

يشار إلى أن صفقة تبادل الأسرى التي تم التوصل إليها تقضي بالإفراج عن ألف وسبعة وعشرين أسيرًا فلسطينيًا، نحو أربعمائة منهم من أصحاب المؤبدات والمحكوميات العالية، وذلك مقابل الجندي الاسرائيلي جلعاد شاليط، الذي تم الافراج عنه في المرحلة الأولى، حيث أفرج عن 477 أسيرًا فلسطينيًّا.

التعليقات