ابو مازن يهاتف شارون بعد انتهاء اخلاء قطاع غزة واتفقا على الالتقاء

ابو مازن اتصل بالرئيس الاسرائيلي ايضا، ومصدر اسرائيلي يقول انه "بارك اخلاء المستوطنين من غزة وطالب شارون بمواصلة اخلاء المستوطنات من الاراضي الفلسطينية"..

ابو مازن يهاتف شارون بعد انتهاء اخلاء قطاع غزة واتفقا على الالتقاء
اجرى الرئيس الفلسطيني، محمود عباس، الليلة الماضية، محادثة هاتفية مع رئيس الوزراء الاسرائيلي، اريئيل شارون واتفقا على الالتقاء قريباً، حسب ما افاد به موقع صحيفة "يديعوت احرونوت الاسرائيلية" صباح اليوم.

وافاد المصدر ان ابو مازن بادر الى هذه المحادثة "لمباركة شارون على انهاء اخلاء المستوطنين من قطاع غزة". وحسب المصدر قال ابو مازن لشارون: "نحن شركاؤكم في السلام" واعرب عن امله بأن يؤدي فك الارتباط الى فتح صفحة جديدة بين الشعبين الاسرائيلي والفلسطيني. واكد ابو مازن تمسك الفلسطينيين بالحفاظ على الاستقرار والامن في المنطقة ومواصلة العملية السلمية.

وقال المصدر ان شارون وابو مازن تداولا في اخلاء قطاع غزة وطلب ابو مازن من اسرائيل مواصلة اخلاء المستوطنات من الاراضي الفلسطينية. وقالت مصادر فلسطينية ان ابو مازن ينوي مطالبة شارون، خلال اللقاء المرتقب بينهما، بمواصلة الانسحاب الاسرائيلي حسب التفاهمات التي تم التوصل اليها بين الجانبين في قمة العقبة وفي اللقاء الذي جرى بينهما لاحقا.

يشار الى ان شارون كرر، يوم الاحد من هذا الأسبوع، رفضه تنفيذ خطة فك ارتباط ثانية، واشترط استئناف المفاوضات السياسية مع الفلسطينيين بتفكيك التنظيمات الفلسطينية المسلحة واجراء اصلاحات جذرية في الأجهزة الامنية.

وهذه المحادثة هي الاولى بين شارون وابو مازن منذ اللقاء الاخير بينهما في 21 حزيران الماضي في القدس.

كما اتصل ابو مازن بالرئيس الاسرائيلي موشيه كتساف وشكره على اخلاء المستوطنات. وقالت الاذاعة الاسرائيلية ان ابو مازن "اثنى على الاصرار الذي ابدته اسرائيل في تنفيذ الخطة وقال ان السلطة تحاول تغيير ثقافة التفكير في المجتمع الفلسطيني"!

التعليقات