اطلاق سراح كافة نشطاء اليمين المتطرف الذين اعتقلوا في كفار داروم

المحكمة تبقي على معتقلين، عقيد في جيش الاحتياط الاسرائيلي قاد المجموعات المتطرفة اثناء الاخلاء، وحاخام من الون موريه هاجم شرطيا في ظروف خطيرة..

اطلاق سراح كافة نشطاء اليمين المتطرف الذين اعتقلوا في كفار داروم
اطلقت الشرطة الاسرائيلية، بعد ظهر اليوم، كافة المستوطنين ونشطاء اليمين المتطرف الذين شاركوا في الاعتداءات على قوات الامن في كفار داروم اثناء اخلاء المستوطنة، وابقت في المعتقل متطرفين اثنين تطالب الشرطة بتمديد اعتقالهما حتى انتهاء الاجراءات القضائية ضدهما..

وجاء اطلاق سراح هؤلاء وفق قرار اتخذته المحكمة الخاصة التي اقامتها السلطات الاسرائيلية في سجن ديكل، في بئر السبع، للنظر في ملفاتهم.

في المقابل قال مصدر في الشرطة الاسرائيلية ان النيابة تنوي تقديم اكثر من 100 لائحة اتهام ضد المعتقلين من كفار داروم، والذين هاجموا قوات الشرطة والجيش اثناء اخلاء المستوطنة وقاموا برشقها بمادة كيماوية قالت الشرطة انها تسبب الحروق والعمى.

وحسب الشرطة تم حتى الآن، تقديم 20 لائحة اتهام ضد معتقلين في كفار داروم، بما فيها لائحة اتهام ضد الضابط في الجيش الاحتياطي، العقيد موشيه لشام، الذي قاد المجموعات المتطرفة وكان رئيسا للطاقم المشترك الذي شكله مجلس المستوطنات وحركات اليمين المتطرف لمقاومة الاخلاء.

كما تم تقديم لائحة اتهام ضد الحاخام المتطرف من الون موريه، يعقوب سفير المشتبه بمهاجمة شرطي في ظروف خطيرة. وتطالب الشرطة بتمديد اعتقال ليشم وسفير حتى انتهاء الاجراءات القضائية ضدهما.

التعليقات