تكرار حوادث نهب البيوت من المستوطنات من قبل جنود الإحتلال الإسرائيلي

-

تكرار حوادث نهب البيوت من المستوطنات من قبل جنود الإحتلال الإسرائيلي
أفادت مصادر إسرائيلية أن ثلاثة من جنود الإحتلال الإسرائيلي في قطاع غزة تم إعتقالهم الليلة بعد أن حاولوا مساعدة عامل في سرقة ممتلكات من أحد البيوت التي تم إخلاؤها في مستوطنة عتسمونا وقامت الشرطة العسكرية باعتقالهم.

وأشارت المصادر إلى أن العامل المذكور الذي دخل المنطقة بتصريح، اتصل بأصدقائه في الجيش وجاؤوا لمساعدته في تحميل أثات اشتمل على أجهزة كهربائية.

ومن المتوقع أن يجرى التحقيق معهم اليوم، وبعدها سيتقرر إذا كان سيتم تقديم لائحة إتهام ضدهم. في حين اعتقل العامل المذكور وهو من كريات غات وسيتم تمديد إعتقاله اليوم في محكمة الصلح في بئر السبع. وتشير التحقيقات الأولية أنه يعمل في تفكيك أنظمة البنى التحتية ودخل المستوطنة بالتنسيق مع الجيش.

كما أشارت المصادر إلى ثلاثة شبان من "موشاف شوبا" القريب من نتيفوت، اعتقلوا بتهمة سرقة ممتلكات من المستوطنين الذين تم إخلاؤهم من غوش قطيق، من بينها مكيفات هواء وثلاجات، وقد تم تمديد إعتقالهم بسبعة أيام.

واتضح لدى التحقيق معهم أن المتهمين استغلوا التصريح الذي منح لوالد أحد المتهمين لإخلاء بقالة كان يملكها في مستوطنة غاني طال، ودخلوا المستوطنة للمساعدة في إخلاء البقالة، إلا أنهم قاموا باقتحام عدد من البيوت ونهب الأدوات الكهربائية منها!

كما تجدر الإشارة إلى انه قد حكم في الأسبوع الماضي على إثنين من جنود الإحتلال بـ21 يوم سجن فعلي بتهمة سرقة مكيف هوائي من مستوطنة بئات ساديه في قطاع غزة بعد إخلائها.

كما أعتقل في الأسبوع الماضي أحد الجنود بشبهة نهب أحد البيوت في مستوطنة نيسانيت، إلا أنه أطلق سراحه بعد يومين بسبب عدم كفاية الأدلة.

وفي الأسبوع الماضي أيضاً اشتكى مستوطنون من مستوطنتي غينيم وكيديم من نهب ممتلكاتهم في المستوطنة وفي حينه تم إعتقال ثلاثة من جنود الإحتلال!

التعليقات