هرئيل: "كنا درعاً حيا للمستوطنين وحان وقت مغادرتهم"

موفاز: الجيش سيمهل نشطاء اليمين الذين تسللوا الى القطاع مغادرته خلال الـ48 ساعة الأولى لتنفيذ الخطة

هرئيل:
قال قائد المنطقة الجنوبية لجيش الاحتلال الاسرائيلي، دان هرئيل، اليوم الخميس، ان الجيش جمع غالبية الأسلحة التي سلمها للمستوطنين في المناطق المعدة للاخلاء.

وفي ختام التدريب الذي اجرته كتيبة "غاعش" في القرية التعاونية "كيرم شالوم" في جنوب اسرائيل، تمهيدا لفك الارتباط، توجه هرئيل الى المستوطنين داعيا اياهم الى حزم امتعتهم والرحيل قبل 17 آب الجاري، "الموعد الذي سيبدأ فيه تنفيذ خطة فك الارتباط بالقوة" ضد المستوطنين الذين يرفضون الجلاء.

وقال هرئيل انه يحترم احتجاج المستوطنين لكنه يطلب منهم بعد اربع سنوات ونصف شكل خلالها الجيش درعا حيا لهم ان يغادروا، مضيفا: "لقد أصبح يوم الاخلاء خلفنا وما سيتبقى (للمستوطنين) عمله في السابع عشر من آب هو الدخول في مواجهات مع الجيش. نعرف انهم لا يرغبون بمواجهة قوات الجيش والشرطة".

وقال مصدر عسكري اليوم ان الجيش الاسرائيلي سيوفر كل الخدمات للعائلات التي ستغادر قبل الموعد المحدد، بل ستقوم طواقمه بمساعدتهم على حزم متاعهم ورعاية اولاههم اثناء انشغالهم بحزم متاعهم.

وحسب تقديرات وزير الامن، الذي حضر تدريب "كيرم شالوم، ايضا، فان غالبية المستوطنين سيغادرون خلال الـ48 ساعة التي ستسبق بدء تنفيذ الخطة. وقال ان ضباط الجيش سيطالبون المستوطنين خلال هذه الساعات بتسليم ما تبقى في حوزتهم من اسلحة وسيقدم الجنود والشرطة المساعدة لكا من يغادر طوعا.

وقال موفاز ان الجيش سيمهل نشطاء اليمين الذين تسللوا الى القطاع مغادرته خلال الـ48 ساعة الأولى لتنفيذ الخطة.

التعليقات