26/04/2015 - 16:17

مظاهرة في مخيم اليرموك ضد دعوات إخلاء المخيم

اعتصم العشرات من أبناء مخيم اليرموك، ظهر اليوم الأحد، أمام مقر وكالة غوث وتشغيل اللاجئين (الأونروا) مطالبين بإدخال المواد الإغاثية ومعبرين عن رفضهم لدعوات إخلاء المخيم من ساكنيه.

مظاهرة في مخيم اليرموك ضد دعوات إخلاء المخيم

تظاهر أبناء مخيم اليرموك، ظهر اليوم الأحد، أمام مقر وكالة غوث وتشغيل اللاجئين (الأونروا) مطالبين بإدخال المواد الإغاثية ومعبرين عن رفضهم لدعوات إخلاء المخيم من ساكنيه.

وقالت مصادر داخل المخيم لـ«عرب 48» إن الاعتصام جاء للتعبير عن رفض الأهالي لمطالبتهم بإخلاء المخيم من ساكنيه وذلك بعد أن تم تعليق بيان على مدخل بلدة يلدا يعلن عن نية إغلاق الطريق بين يلدا واليرموك.

وطالب البيان أهالي المخيم بالخروج من المخيم إلى يلدا لكي يتم ترتيب تلقي المعونات، بحجة أن المساعدات التي يعود بها أهالي المخيم من يلدا (نقطة توزيع المساعدات) تعتبر دعما لتنظيم الدولة المسيطر على المخيم.

 

#عرب48 |مظاهرة في مخيم #اليرموك ضد إخلاء المخيمhttp://www.arab48.com/?mod=articles&ID=1156625

Posted by ‎موقع عرب ٤٨‎ on Sunday, April 26, 2015

ونوه المصدر إلى أن أيا من التنظيمات لم يتبن تعليق هذه المنشورات، مشيرا إلى أن قائد إحدى الكتائب قام مع أحد الشيوخ في يلدا بازالة اللافتات واستنكار هذه الدعوة .
وأكّد المصدر أن من أبرز مطالب التظاهرة: إدخال المساعدات من المدخل الرئيسي للمخيم (الشمالي) والتأكيد على رفض إخلاء المخيم.

نُظّمت المظاهرة بمبادرة من المؤسسات الأهلية في المخيم، وقالت وسائل إعلام إن كتائب عسكرية معارضة  أمهلت سكان المخيم 48 ساعة لمغادرته.

وأضافت أن تنظيمات 'جيش الإسلام'، و'لواء أبابيل حوران' و'لواء شام الرسول' طلبت من سكان المخيم  مغادرته خلال 48 ساعة.

يشار إلى أن وفدا من منظمة التحرير الفلسطينية برئاسة عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير، أحمد مجدلاني سيتوجه إلى سوريا يوم غد الاثنين، لمتابعة أوضاع مخيم اليرموك وبحث إنشاء ممرات آمنة لسكان المخيم لضمان دخول المساعدات والمواد الغذائية لهم.

ودخل الصراع في سوريا عامه الخامس، حيث خلّف نحو 200 ألف قتيل، بحسب إحصائيات الأمم المتحدة، وأكثر من 300 ألف قتيل، بحسب مصادر المعارضة السورية، فضلًا عن أكثر من 10 ملايين نازح ولاجئ داخل البلاد وخارجها.

 

التعليقات