15/05/2015 - 23:42

مخيم اليرموك يحيي ذكرى النكبة تحت القصف

نظّم اللاجئون الفلسطينيون في مخيم اليرموك، الجمعة، مسيرة حاشدة إحياءً لذكرى النكبة الفلسطينية، جابت أحياء وشوارع المخيم وشارك فيها المئات من الأهالي.

مخيم اليرموك يحيي ذكرى النكبة تحت القصف

نظّم اللاجئون الفلسطينيون في مخيم اليرموك، الجمعة، مسيرة حاشدة إحياءً لذكرى النكبة الفلسطينية، جابت أحياء وشوارع المخيم وشارك فيها المئات من الأهالي.

وانطلقت المسيرة من أمام مركز دعم الشباب في شارع المدارس وسط المخيم، رفع خلالها المتظاهرون الأعلام الفلسطينية وعليها أسماء المدن والبلدات الفلسطينية ومخيمات اللجوء، مؤكدين على حقهم بالعودة إليها، كما هتفوا منددين بالانتهاكات التي تمارس ضدهم منذ اندلاع الأزمة السورية.

وانتهت المظاهرة في مقبرة الشهداء التي دمّرها النظام السوري بالبراميل المتفجرة ومدافع الهاون مؤخرًا، مؤكدين على ثباتهم وتمسكهم بالمخيم لحين عودتهم إلى فلسطين.

إقرأ أيضًا: القاتل الأخطر في اليرموك: فقد عيناً ويبحث عن ثأر (١)

 وقال مشارك في المسيرة لـ'عرب 48'، فضل عدم ذكر اسمه أن اشتباكات متقطعة تدور في المخيم، كما سمع دوي انفجارات لقذائف أطلقت من مدافع هاون باتجاه المخيم، لكنها لم تسقط قريبًا من المتظاهرين.

وبحسب نشطاء ولاجئين لا يزالون يسكنون في اليرموك، فالمخيم قابع تحت الحصار منذ اكثر من سنتين، والمواد الغذائية والطبية ممنوعة من الدخول إليه من أكثر من 600 يوم، فيما الكهرباء والماء مقطوعان منذ اكثر من 200 يوم.

 

 

#عرب48 | فيديو من المظاهرة التي جابت شوارع اليرموك إحياءً لذكرى النكبة

Posted by ‎موقع عرب ٤٨‎ on Friday, May 15, 2015

التعليقات