27/11/2010 - 02:47

علم فلسطين يرفرف فوق قصر "ميغارون" بأثينا

رفع أمس الجمعة، علم فلسطين فوق قصر الموسيقى "ميغارون"، في العاصمة اليونانية أثينا، وذفك في إطار التحضيرات لحفلة أوركسترا فلسطين للشباب، التابعة لمعهد إدوارد سعيد الوطني للموسيقى، والتي ستقام مساء الأحد المقبل ٢٨/١١/٢٠١٠ لإحياء يوم التضامن العالمي مع الشعب الفلسطيني.

علم فلسطين يرفرف فوق قصر

رفع أمس الجمعة، علم فلسطين فوق قصر الموسيقى "ميغارون"، في العاصمة اليونانية أثينا، وذلك في إطار التحضيرات لحفلة أوركسترا فلسطين للشباب، التابعة  لمعهد إدوارد سعيد الوطني للموسيقى، والتي ستقام مساء الأحد المقبل ٢٨/١١/٢٠١٠ لإحياء يوم التضامن العالمي مع الشعب الفلسطيني.

وسيحضر الحفل رئيس الجمهورية اليونانية كارولوس بابولياس، والدكتور نبيل شعث ممثلاً عن السلطة الوطنيّة الفلسطينيّة.

يقام الحفل برعاية سعيد خوري، رئيس شركة "سي. سي. سي"، وسيحضره عدد من الوزراء اليونانيين، على رأسهم وزير الخارجية ديمتريس دروتساس، وزعماء كافة الأحزاب السياسية الممثلة في البرلمان اليوناني، والسفراء العرب وعدد كبير من السفراء الأجانب.

ومن المتوقع أن يحضر الحفل الذي سيفتتح بتحية من سفير فلسطين، سمير أبو غزالة، حشد كبير من أبناء الجالية الفلسطينية والأصدقاء اليونانيين، من بينهم فنانين كبار وإعلاميين بارزين ونشطاء ومناضلين من المتضامنين مع الشعب الفلسطينيّ، وسيحمل عرض الأوركسترا رسائل خاصة تؤكد الترابط الفلسطيني اليوناني.

وبقيادة المايسترا العالمية شون إدواردز، ستقدم أوركسترا فلسطين للشباب مقطوعات مختارة لهايدن، وجيرشوين، وثلاث قطع أخرى أعدت خصيصًا للأوركسترا من قبل ملحنين فلسطينيين، هم: أحمد الخطيب، عيسى بولص، وجون بشارات، بالإضافة إلى ثلاث أغنيات بحناجر الفائزين بالمراتب الأولى في مسابقة فلسطين الوطنية للموسيقى ربيع 2010، حيث سيمزج البرنامج الكلاسيكيات الغربية بالألحان الفلسطينية.

وتتألف الأوركسترا من 55 عازفًا وعازفة من الوطن والشتات، إضافة إلى 25 ضيفًا عازفًا من دول عربية شقيقة، مثل الأردن، وسوريا، ولبنان، ومصر وأوروبا والأمريكيتين،  تتراوح أعمارهم ما بين 14 إلى 26 عامًا.

وفي عرض اليونان الأحد القادم، سينضم للأوركسترا أربعة عازفين يونانيين، وقد سبق لهم أن شاركوا الأوركسترا في عرض مهرجان الأردن صيف 2010 . 

التعليقات