19/12/2010 - 22:43

حشيش "ديليفاري" في مصر المحروسَة!

هل يمكنكَ أن تتخيّل بأنك تجلس في البيت ويصلك الحشيش حيثما كنت مقابل 5 جنيهات؟ وأن يكون ذلك ضمن عرض خاص؟ هذا وإن كنت من مستخدمي الحشيش بشكلٍ يوميّ، فستحظى حينها بتخفيضات خاصّة وجرعات مجانيّة من الحشيش.

حشيش

هل يمكنكَ أن تتخيّل بأنك تجلس في البيت ويصلك الحشيش حيثما كنت مقابل 5 جنيهات؟ وأن يكون ذلك ضمن عرض خاص؟ هذا وإن كنت من مستخدمي الحشيش بشكلٍ يوميّ، فستحظى حينها بتخفيضات خاصّة وجرعات مجانيّة من الحشيش.

"أوقف المخدّرات.. غيّر حياتك"

هذا ممكنٌ اليوم، وهو موجودٌ حاليّا ومتوافر في مصر بفضل صفحة "حشيش ديلفري"، على موقع التواصل الاجتماعيّ "فايسبوك".

ففي الوقت الذي بدأ فيه الدّاعية المصري عمرو خالد حملته الشّهيرة لمكافحة الادمان من خلال وسائل الإعلام المتعدّدة، تحت عنوان "أوقف المخدّرات.. غيّر حياتك"؛ ظهرت على الجانب الآخر وسائل جديدة ومبتكرة تدعو لنشر الإدمان في مصر والوطن العربيّ، وذلك من خلال عدة "مجموعات" على الموقع، لا زالت حتّى هذه اللحظة تعمل في اتجاهٍ مضاد، ويزداد أعضاؤها يومًا بعد يوم.

"غيّر حياتك.. وابدا حشّش"

من بين هذه المجموعات تبرز مجموعة تحت عنوان: "غيّر حياتك.. وابدا حشّش"، والتي تناول فيها أصحابها الدّعوة إلى "الحشيش"، مستخدمين العلامة الإعلانيّة الشّهيرة الخاصّة بحملة عمرو خالد، وقد قاموا بإجراء بعض التغييرات المناسبة على العلامة، لتتوافق مع مضمون حملتهم المضادّة.

وبدأ أصحاب المجموعة حملتهم تحت شعار "غيّر حياتك.. وحياتهم"، كما تناولوا الدّعاية لمشروعهم بتوضيح أهمية نبات "القنب" الذي يستخرج منه الحشيش، ومدى فائدته الطبّيّة لأمراض الرّوماتيزم والتهاب المفاصل، معتبرين الموضوع ذا أهمية من الناحية الطبية البحتة، مع ختام للتّعريف بجملة "إحنا مش بنهزر" دليلاً على جدية المعلومات والعرض أيضًا.

كما بيّن القائمون على الحملة أيضًا كيفيّة شرب الحشيش بطرقٍ آمنةٍ وسهلة، وأصناف الطّرق المختلفة، مثل طريقة "الغرقانة"، أو "التفّاحة"، أو الشّرب على "البايب"، إلى جانب عدّة أنواع أخرى عديدة، معتبرين أنفسهم مـن أكبر الحملات الشبابيّة الدّاعمة للحشيش ومحبّيه على الفايسبوك.

"حشيش ديليفاري"

ظهرت كذلك مجموعة أخرى تحت عنوان "رابطة محبّي الحشيش في مصر"، والّتي تعدّى عدد المشتركين فيها أكثر من 800 فرد من شتّى أنحاء مصر.

وضع مؤسّسوها عدّة أهداف معبرة عن رسالة الرّابطة، منها الارتقاء بالحشيش إلى مستوى أفضل، و"توصيل الدّعم إلى مستحقيه"، والاتّفاق مع شباب المجموعة في الاسكندريّة للتّصدير إلى باقي المحافظات، إلى جانب طرح المشاكل التي تواجه شبابنا بخصوص الحشيش، والتوصّل معًا إلى حلٍّ جذريٍّ له.

إحدى الصّور المنشورة عبر مجموعات الفايسبوك

وحرصًا من إدارة المجموعة على التّواصل مع أعضائها، فقد تمّ إنشاء العديد من الفروع ببعض محافظات الجمهوريّة، منها المركز الرئيسيّ بمحافظة الاسماعيليّة، وفرع جامعة المستقبل، وفرع محافظة طنطا، وفرع 6 أكتوبر، وجارٍ الآن التّجهيز لإنشاء فروع عديدة لتغطّى كافة أنحاء الجمهوريّة.

أما عن الهيكل الإداريّ للرابطة، فيتكوّن من المدير التنفيذيّ، والمستشار الرسميّ، ومدير شؤون العاملين، ورئيس المخازن، ومدير قسم الحسابات، والمستشار الماليّ للمجموعة، كما يوجد المتحدّث الرسميّ للرابطة، والطريف أنّ بعض الأعضاء قد أبدوا استعدادهم للعمل بصغتهم موزّعين متطوّعين للرابطة.

"دماغك في أيدٍ أمينة"

وتتنوّع أشكال الاعلانات في المجموعة من خلال أعضائها، فأحد الأعضاء وضع إعلانًا يقول فيه: "الآن وحصريًّا في المنصورة، أجود وأنقى وأعلى أنواع الحشيش في مصر، لا عليها برشام ولا بتطفّي منك، وكمان طريّة وكلّها حنّيّة على صدرك، مبتعملش حرقان خالص."

وإعلان آخر يقول: "الآن ربع القرش بـ 25 جنيه مصري فقط + 5 جنيه مصاريف الشّحن.. وعرض خاص لفترة محدودة، القرش بـ 90 جنيه فقط، نصلكم حتّى باب منزلكم، مع (المصطبحين غروب.. دماغك في أيدٍ أمينة)."

التعليقات