17/01/2011 - 00:50

لصوصٌ يسرقونَ 90 ألف دولار من رئيسة الأرجنتين

نجح لصوصٌ في الأرجنتين، في سرقة نحو 90 ألف دولار كانت مخصصة لتمويل نفقات جولة رئيسة البلاد، كريستينا فرنانديز، في الشرق الأوسط.

لصوصٌ يسرقونَ 90 ألف دولار من رئيسة الأرجنتين

نجح لصوصٌ في الأرجنتين، في سرقة نحو 90 ألف دولار كانت مخصصة لتمويل نفقات جولة رئيسة البلاد، كريستينا فرنانديز، في الشرق الأوسط.

وأفادت وسائل الاعلام المحلية، بأن أحد موظفي الرئاسة تسلم المبلغ من وزارة الخزانة في العاصمة بيونس آيرس، وكان معظمه خاصا ببند مصاريف الوفد المرافق للرئيسة في الجولة التي تشمل الكويت، وقطر، وتركيا.

رئيسة الأرجنتين

وقال الموظف للشرطة إنه وضع النقود في حقيبة الظهر الخاصة به، وإن ثلاثة مسلحين اعترضوا طريقه بعد نزوله من السيارة على بعد أمتار من منزله، في إحدى ضواحي العاصمة، وأجبروه على تسليم النقود قبل أن يفروا بدراجات نارية؛ وأوضح الموظف أنه كان بحوزته نحو 68 ألف دولار، و 17 ألف يورو.

وقد أكد متحدث حكومي أن الحادث وقع الأربعاء، وأن الشرطة تحقق فيه، وقال إن الأموال كانت مخصصة لنفقات الوفد المسافر على على متن طائرة الرئاسة.

وذكرت مصادر صحفية، أن التحقيقات تركز على أسباب تسلم الموظف هذه المبالغ مبكرا قبل موعد بدء الجولة الرسمية المحدد بيوم الأحد.

كما تسعى الشرطة لمعرفة الأسباب التي دفعت بالموظف لأخذ هذه المبالغ الكبيرة معه إلى منزله.

وتعتقد الشرطة أن شخصا ما، كشف للصوص قيام الموظف بالحصول على هذه الأموال، وأنهم لاحقوا سيارته بالدراجات النارية ليعترضوه أمام منزله.

يأتي الحادث في ظل تزايد ملحوظ في جرائم السرقة المسلحة في الأرجنتين مؤخرا، وفي معظم الحوادث يستهدف اللصوص عملاء البنوك الذين يعتقدون أنهم سحبوا مبالغ ضخمة.

وبدأت رئيسة الأرجنتين زيارتها الرسمية إلى الكويت الأحد، لكنها ستقضي قبل ذلك عطلة قصيرة في مصر، تقوم خلالها بجولة سياحية برفقة ابنتها.

التعليقات