31/01/2011 - 14:02

عمر الشريف: عصر مبارك ولى وأخاف "الإخوان"

انضم الممثل المصري العالمي عمر الشريف اليوم الاثنين لدعوة الرئيس المصري حسني مبارك بالتنحي وقال انه فشل في تحسين مستوى معيشة المواطن العادي ويكفيه 30 عاما في السلطة.

عمر الشريف: عصر مبارك ولى وأخاف

انضم الممثل المصري العالمي عمر الشريف اليوم الاثنين لدعوة الرئيس المصري حسني مبارك بالتنحي وقال انه فشل في تحسين مستوى معيشة المواطن العادي ويكفيه 30 عاما في السلطة.

واشتهر الممثل البالغ من العمر 78 عاما وهو من مواليد الاسكندرية بدوره في فيلم (لورانس العرب) الذي مثله في عام 1962 وادى شخصية الثوري والاصلاحي العربي الشريف علي.

عمر الشريف يحتضن السفير الإسرائيلي في القاهرة في احدى المناسبات الفنية العام الماضي

وصرح الشريف لراديو فرانس انتر من منزله في القاهرة "ينبغي ان يستقيل الرئيس... في ضوء رفض الشعب باسره له. امضي في السلطة 30 عاما وهذا كاف."

وقال الشريف "لم ينجح الرئيس في تحسين مستوى معيشة المواطنين. هناك البعض في غاية الثراء -ربما واحد بالمئة- والباقون فقراء يبحثون عن الطعام."

وابدى قلقه من تأثير جماعة الاخوان المسلمين التي قمعتها السلطات لسنوات.

وقال الشريف "لا اريد الاخوان المسلمين... كانوا محاصرين ويحاولون الخروج. يحظون (بتأييد) 20 في المئة من السكان وهذا يخيفني."

بدوره قال الممثل المصري عادل امام انه لم يصف اطلاقا مظاهرات الشباب بانها عمل غوغائي، مؤكدا ان التصريحات التي نسبت اليه ونشرت على الانترنت لا اساس لها من الصحة. وقال عادل امام في تصريح لوكالة فرانس برس وموقع اليوم السابع الالكتروني، ان كل ما نسب اليه على مواقع انترنت مختلفة 'ليس حقيقيا وانه تم اختلاقه'.

واكد انه 'من حق هؤلاء الشباب التعبير عن انفسهم والمطالبة بما يريدون على ان يكون ذلك في اطار سلمي، خصوصا ان الحرية هي امانة يجب ان نحسن استخدامها'.

وشدد على ان 'هؤلاء الشباب يجب ان يجدوا من يستمع اليهم ويحاورهم من قيادات الدولة، لان لهم الحق في ان يعبروا عن ارائهم وان تؤخذ هذه الاراء بعين الاعتبار'.

واعتبر عادل امام ان 'ما يحدث الان من مظاهرات واحتجاجات مختلفة من الممكن ان تكون درسا عظيما للدولة والمتظاهرين معا، في ما لو تم التعامل معها بشكل ايجابي'.

وحذر 'من التعامل السلبي مع ما يجري في الشارع لانه اذ لم يتم احتواء ما يجري ضمن تقديرات صحيحة، فقد يتحول الوضع برمته الى الفوضى'.


 

التعليقات