02/02/2011 - 19:23

مفاجأة: رئيس تسويق جوجل المختفي في القاهرة هو "أدمين" مجموعة كلنا خالد سعيد

معلومات مؤكدة تشير إلى أن وائل غنيم رئيس تسويق خدمات جوجل في الشرق الأوسط وإفريقيا الذي اختفى في القاهرة منذ يوم الخميس الماضي "27 يناير" هو "أدمبن جروب" خالد سعيد الذي دعا- إلى جانب جروبي 6 أبريل والحملة الشعبية لدعم البرادعي- إلى تنظيم مظاهرات حاشدة بهدف إسقاط نظام الرئيس مبارك تنطلق من يوم 25 يناير

مفاجأة: رئيس تسويق جوجل المختفي في القاهرة هو

معلومات مؤكدة تشير إلى أن وائل غنيم رئيس تسويق خدمات جوجل في الشرق الأوسط وإفريقيا الذي اختفى في القاهرة منذ يوم الخميس الماضي "27 يناير" هو "أدمين جروب" خالد سعيد الذي دعا- إلى جانب جروبي 6 أبريل والحملة الشعبية لدعم البرادعي- إلى تنظيم مظاهرات حاشدة بهدف إسقاط نظام الرئيس مبارك تنطلق من يوم 25 يناير.

وقالت مصادر إن هناك معلومات تشير إلى أن أجهزة أمنية هي التي اختطفت غنيم يوم الخميس، وربما يكون قد تعرض للقتل على يديها مثل ما حدث مع خالد سعيد الذي كان قد أسس "جروب" عنه.

وكانت مجموعة جوجل الأمريكية للانترنت قد وجهت الثلاثاء نداء تطلب فيه المساعدة للعثور على وائل غنيم المفقود منذ ما يقرب من أسبوع.

وقال متحدث باسم جوجل "فقد وائل غنيم في مصر .. ولم يشاهد منذ وقت متأخر مساء الخميس في وسط القاهرة".

وأضاف "إن أمن موظفينا مهم جدا بالنسبة لجوجل، وإن كان في حوزة أي كان معلومات، يرجى الاتصال برقم الهاتف البريطاني التالي 442070313008+".

وغنيم هو رئيس تسويق خدمات جوجل في الشرق الأوسط وأفريقيا، بحسب ما ورد على صفحته على موقع "لينكد اين" الاجتماعي للمهنيين.

وكانت صحيفة "وول ستريت جورنال" ذكرت مساء الاثنين أنه "لم يرد أي أخبار عنه منذ الجمعة الساعة 18,00 بحسب شقيقه حازم".

ويذكر غنيم على صفحته على موقع فيسبوك المعارض المصري محمد البرادعي بين الشخصيات التي تثير إعجابه.

ولا يوصف غنيم بأنه ناشط غير أنه يبدي اهتماما كبيرا بالتظاهرات الجارية في مصر للمطالبة برحيل الرئيس حسني مبارك وقد نشر تعليقات على الأحداث في رسائل على موقع تويتر للمدونات القصيرة قبل أن يقطع الانترنت في مصر.

وكتب في رسالة قصيرة بتاريخ 24 يناير أنه يعتزم المشاركة في تظاهرات اليوم التالي في مصر "رغم كل تحذيرات أقربائي وأصدقائي".

وفي رسالة تعود إلى الخميس 27 يناير كتب "صلّوا من أجل مصر. إنني قلق للغاية. يبدو أن الحكومة تعد لجريمة حرب غدا ضد الشعب" مؤكدا "جميعنا مستعدون للموت".

وكانت تلك آخر رسالة تصدر عنه قبل أن يقطع الانترنت في مصر.

التعليقات