28/04/2011 - 02:02

خبير نفسي: رئيس ذكي جدا لمصر سوف يخرب الدنيا، ويجب أن يكون شابا وكرزماتيا

حدد الدكتور أحمد عكاشة، أستاذ الطب النفسي بجامعة عين شمس، أهم مواصفات الرئيس المثالي لمصر، بأن يكون متمتعًا بـ"كاريزما"، متوسط الذكاء، منتقدًا تخطي معظم المرشحين المحتملين سن ٦٥ عامًا.

خبير نفسي: رئيس ذكي جدا لمصر سوف يخرب الدنيا، ويجب أن يكون شابا وكرزماتيا

حدد الدكتور أحمد عكاشة، أستاذ الطب النفسي بجامعة عين شمس، أهم مواصفات الرئيس المثالي لمصر، بأن يكون متمتعًا بـ"كاريزما"، متوسط الذكاء، منتقدًا تخطي معظم المرشحين المحتملين سن 65 عامًا.

وقال عكاشة: "مش عايزين رئيس جمهوري ذكي جدًّا، لأنه لو كان ذكي جدًّا هيخرب الدنيا، إحنا عايزين رئيس متوسط الذكاء"، وذلك أثناء حضوره مؤتمر "التنشئة الديمقراطية بين النشئ والشباب"، الذي أقيم بجامعة القاهرة، بالتعاون مع المجلس القومي للطفولة والأمومة الثلاثاء، بحسب صحيفة المصرى اليوم.

وأوضح عكاشة أن نحو 60% من المصريين، أقل من 30 سنة، و80% أقل من 50 سنة، و95% أقل من 60 سنة، مضيفا: "ورغم ذلك كل اللذين فى الصورة الآن تخطوا سن الـ65."

ولفت عكاشة إلى أن عدم توجه أي من المرشحين المحتملين لرئاسة الجمهورية إلى محافظة قنا، للمساعدة فى التوصل لحل للأزمة الأخيرة، ناتج عن تقدمهم في السن الذي يسبب "عدم وضوح الرؤية".

وقال إن بحثًا أمريكيًّا عن الجينات أظهر أن 97% من المصريين "مسلمين، ومسيحيين"، تربطهم جينات واحدة، وهو ما يجب أن نستثمر فيه من أجل زرع الأخلاقيات، مشيرًا إلى أن هناك بحثًاعلميًّا يجري الآن على "أمزجة" شعوب العالم، وتم تطبيقه في مصر على 14 ألفًا من طلاب الجامعات، وقد أثبتت النتيجة أن المصرب صاحب مزاج "دوري".

وقال عكاشة إن من عيوب المصريين "الفردية"، وافتقادهم روح الفريق، هو ما يظهر مثلا في عملية إعداد لأبحاث العلمية، موضحا أن أساتذة الجامعات يجرون الأبحاث لمجرد "الترقى"، وليس للبحث العلمي كما هو في دول العالم، حيث يشارك في البحث الواحد أكثر من ١٥ فردًا.

التعليقات