25/07/2011 - 23:02

MBC تطلق النسخة العربية من برنامج المواهب الغنائية الأشهر "IDOL"

أطلقت مجموعة "إم بي سي"، برنامج اكتشاف المواهب الغنائية والموسيقى في العالم العربي "Arab Idol"، وهو الصيغة العربية للبرنامج العالمي الغنائي الأكثر شهرةً ومشاهدةً ""Idol.

MBC  تطلق النسخة العربية من برنامج المواهب الغنائية الأشهر

 

أطلقت مجموعة "إم بي سي"، برنامج اكتشاف المواهب الغنائية والموسيقى في العالم العربي "Arab Idol"، وهو الصيغة العربية للبرنامج العالمي الغنائي الأكثر شهرةً ومشاهدةً ""Idol.

وقال المتحدث الرسمي باسم مجموعة MBC، مـازن حـايك، ضمن مؤتمر صحفي، إن "البرنامج يركز على الخامات الصوتية للمشتركين، وعلى أدائهم الغنائي الصرْف، وعلى شخصياتهم وتطورها عبر مراحل البرنامج، وعلى متابعتهم واستثمار قدراتهم، بعيدًا عن عوامل الإبهار الأخرى التي غالبًا ما تميز برامج اكتشاف المواهب الفنية ".

وأضاف حايك أن "رحلة "Arab Idol"، تنطلق بمرحلة الاختبارات التأهيلية للمشتركين، وتصل في مرحلتها الرابعة والأخيرة إلى ذروة الحفلات الفنية الساهرة والتصفيات النهائية، لتؤدي إلى اختيار فائزٍ واحد سيحمل لقب "Arab Idol" ليكون النجم القدوة".

بدوره، قال الفنان راغب علامة، عضو اللجنة التحكيمية، إنه "سيسعى جاهدًا إلى أن يكون دومًا على مسافة واحدة من جميع المشتركين، وأنه سيضع خبرته الواسعة في تصرف المشتركين".

من جهتها، أعربت الفنانة أحلام (وهي أيضا عضو لجنة التحكيم في البرنامج) "عن توقعها بنجاح هذه التجربة المميزة".

وستعتمد استوديوهات ""Arab Idol على أحدث وسائل التكنولوجيا السمعية البصرية، بتقنية HD للبث التلفزيوني الفائق الدقة، كما سيكون باستطاعة الجمهور أن يتفاعل مع البرنامج عبر الشبكة العنكبوتية، والإعلام الاجتماعي، ليصوتوا للمشاركين المتنافسين ويختاروا النجم القدوة.

وسيحظى المشاركون الذين سيتمكنون من بلوغ الأدوار النهائية بفرص قيّمة، من شأنها أن تفتح لهم أبواب النجومية بمجرد انتهاء البرنامج.

يذكر أن "Idol"، هو أكثر برامج اكتشاف المواهب الغنائية نجاحًا وشهرةً ومشاهدةً في العالم، إذ ينتشر في أكثر من 44 بلدًا حول العالم، ، كما تحظى النسخة الأمريكية من البرنامج "American Idol"، بسجل حافل، لكونه البرنامج التلفزيوني الأكثر مشاهدةً في الولايات المتحدة على مدى السنوات السبعة الأخيرة.

التعليقات