02/08/2011 - 05:33

الجزء الأخير من هاري بوتر يحقق أربحا أولية تصل إلى مليار دولار

قالت شركة "وارنر براذرز"، إن فيلم الجزء الأخير من فيلم هاري بوتر حقق أرباحا بلغت مليار دولار في دور العرض حول العالم.

الجزء الأخير من هاري بوتر يحقق أربحا أولية تصل إلى مليار دولار

قالت شركة "وارنر براذرز"، إن فيلم الجزء الأخير من فيلم هاري بوتر حقق أرباحا بلغت مليار دولار في دور العرض حول العالم.

والجزء الأخير من الفيلم، وعنوانه "هاري بوتر والأقداس المهلكة"، هو الفيلم الوحيد في السلسلة الذي تصل إيراداته إلى هذا المبلغ.

ويأتي في المرتبة الثانية في السلسلة فيلم "هاري بوتر وحجر الفيلسوف"، الذي بلغت إيراداته 974.8 مليون دولار عام 2001.

وما زال فيلم "أفاتار" يحتفظ بالرقم القياسي لإيرادات شباك التذاكر، حيث بلغت إيراداته 2.8 مليار دولار.

ومن المتوقع أن تفوق أرباح "هاري بوتر والأقداس المهلكة: الجزء الثاني"، أرباح فيلم "قراصنة الكاريبي: فوق مد غريب" قريبا، ويعد هذا الجزء من فيلم قراصنة الكاريبي أكثر أفلام هذا العام من حيث الايرادات، إذ بلغت إيراداته 1.03 مليار دولار.

وقد حصد "هاري بوتر" في عطلة نهاية الأسبوع في الولايات المتحدة 21.9 مليون دولار، وبهذا يبلغ إجمالي إيراداته في الولايات المتحدة 318.5 مليون دولار.

وبهذا يتصدر الجزء الأخير من سلسلة "هاري بوتر" أرباح باقي أجزاء السلسلة في الولايات المتحدة وكندا (317.6 مليون دولار)، متفوقا على حجر الفيلسوف (193.6 مليون دولار.)

ولكن إذا أخذ في الاعتبار ارتفاع أسعار التذاكر، فإن أرباح "هاري بوتر والاقداس المهلكة: الجزء الثاني"، لم يتفوق حتى الآن على عدد التذاكر التي بيعت لمشاهدة "هاري بوتر وحجر الفيلسوف".

السنافر

وتقاسم كل من فليمي "السنافر" وفيلم "رعاة بقر وكائنات فضاء"، صدارة عائدات شباك التذاكر في أمريكا الشمالية، حيث حصل كل منهما على 36.2 مليون دولار، وفقا للتقديرات الأولية.

وقال بول درغرابديان من موقع "هوليوود دوت كوم"، الذي يحلل إيرادات دور العرض: "لم أر تنافسا على هذه الدرجة من التقارب طوال سنين عملي".

وأضاف: "في عالم عائدات شباك التذاكر، فإن فارق مليون دولار يعد تقاربا كبيرا، لهذا فإن التعادل التام بين إيرادات فيلمين يعد أمرا غير مسبوق".

وفيلم "رعاة بقر وكائنات فضاء" من بطولة دانيال كريغ، في دور رحالة فاقد الذاكرة، يتحالف مع راعي بقر يلعب دوره هاريسون فورد، لمحاربة كائنات فضاء ضخمة غزت مدينة في الغرب الامريكي.

أما فيلم "السنافر"، فهو عن الشخصيات الكرتونية الزرقاء التي انتقلت من عالم سلاسل الكتب إلى السينما مؤخرا.

التعليقات