03/11/2011 - 01:35

الجيش الأمريكي: كلب آلي لتخفيف العبء عن الجنود في المعركة

"الكلب الكبير"، روبوت بأربعة أقدام تقوم بتطويره شركة "Boston Dynamics" لصالح الجيش الأميركي، والغرض منه حمل العتاد والأسلحة للجنود في المعركة لتخفيف العبء عنهم، وأصبح الكلب الآلي أكثر قوة لدرجة أنه يحتمل دفع رجلين له دون أن يسقط.

الجيش الأمريكي: كلب آلي لتخفيف العبء عن الجنود في المعركة

"الكلب الكبير"، روبوت بأربعة أقدام تقوم بتطويره شركة  "Boston Dynamics" لصالح الجيش الأميركي، والغرض منه حمل العتاد والأسلحة للجنود في المعركة لتخفيف العبء عنهم، وأصبح الكلب الآلي أكثر قوة لدرجة أنه يحتمل دفع رجلين له دون أن يسقط.

ويستطيع النموذج الجديد حمل 181 كيلوغرامًا من المعدات، والسير مسافة 32 كيلومترًا قبل الحاجة لإعادة التزود بالطاقة.

يستخدم ألفا ـ دوج كاميرات ونظام تحديد المواقع (G.P.S) ، ليستطيع تتبع مجموعته المقاتلة بطريقة آلية، ويتميز بقدرته على السير في الأماكن الوعرة، وعلى الجليد، ووسط الثلوج، دون أن يسقط؛ والمثير أنه قادر على الحفاظ على اتزانه حين يتم ركله أو حين يصطدم بأي شيء خارجي.

ويحمل الجندي في أي جيش من الجيوش المتقدمة ما يقارب 70 كيلوغرامًا من المعدات والأجهزة التي تنقسم إلى أسلحة، وذخيرة، ودرع واق، وأجهزة رؤية ليلية، وكاميرات، وأجهزة إرسال واستقبال، وأجهزة تحديد مواقع متصلة بالقمر الاصطناعي، وأجهزة ليزر، وبطاريات قد يصل وزنها وحدها إلى 10 كيلوغرامات، أضف إلى ذلك كله الماء والغذاء الذي يحتاجه الجندي في المعركة.

التعليقات