11/11/2011 - 12:50

إغلاق هرم خوفو إثر دعوات للتظاهر ضد حفل "ماسوني"!

أغلق الهرم الأكبر، هرم خوفو، أبوابه اليوم الجمعة، "لإجراء أعمال الصيانة"، حسبما أعلن مسؤولون مصريون أمس الخميس، وذلك بعد لغط حول حفل مثير للجدل اعترض نشطاء مصريون على إقامته أمام ساحة الهرم.

إغلاق هرم خوفو إثر دعوات للتظاهر ضد حفل

أغلق الهرم الأكبر، هرم خوفو، أبوابه اليوم الجمعة، "لإجراء أعمال الصيانة"، حسبما أعلن مسؤولون مصريون أمس الخميس، وذلك بعد لغط حول حفل مثير للجدل اعترض نشطاء مصريون على إقامته أمام ساحة الهرم.

وكان نشطاء دعوا في الأيام الماضية إلى حشد أكبر عدد من المصريين لإجهاض حفل، قالوا إن شركة سياحية المانية ستنظمه أمام الهرم الأكبر الجمعة، الذي يوافق تاريخا مميزا، هو 11-11-2011، نقلا عن وكالة "رويترز".

وأنشأ الرافضون صفحة على موقع التواصل الاجتماعي عنوانها "كلنا ضد الاحتفال الماسوني بالأهرامات"، أعلنوا فيها أنهم سيرفعون علم مصر فوق قمة الهرم، وسيعتصمون أمامه حتى تعلن الحكومة "في بيان رسمي" إلغاء الحفل.

وقال الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار، مصطفى أمين، في وقت سابق هذا الأسبوع، أن شركة سياحية تقدمت بطلب للمجلس لإقامة حفل، وإن هذا الطلب "كان لا يزال تحت الدراسة"، مضيفا أن ذلك الطلب تم رفضه "بعد ما أثير من أقاويل وشبهات... وتفاديا لأي لغط من الممكن حدوثه".

"إجراء أعمال صيانة"

وأعلن أمين في بيان إغلاق الهرم اليوم الجمعة "لإجراء أعمال الصيانة الدورية"، بعد أن استقبلت منطقة الأهرام أكثر من 65 ألف زائر خلال الأيام الماضية، "فترة عيد الأضحى".

وذكر عاطف أبو الدهب، رئيس قطاع الاثار المصرية بالمجلس الأعلى للآثار، في البيان، أن قرار الإغلاق "اتخذ ظهر اليوم الخميس"، وترتب على ذلك إلغاء جميع الزيارات التي كانت ستتواكب مع هذا التاريخ.

وأضاف أن مندوبي غرفة الشركات السياحية أبلغوا بالقرار واستقبلوه "بكل ترحيب، متفهمين أسباب ودواعي اتخاذ هذا القرار، وهو الحفاظ على الهرم الأكبر، أعظم بناء في التاريخ، والمبنى الوحيد الباق من عجائب الدنيا السبع القديمة."

أما الدكتور علي الأصفر، مدير عام منطقة الهرم، فقال في تصريحات وفقا "للدستور الأصلي"، أن غلق منقطة الهرم الأكبر، جاء للتأكيد على عدم إقامة أي حفلات داخل الأهرامات يوم 11/11، مشيرا أنه تم اجتماع  تنقيسى صباح أمس الخميس بين مديرة أمن الجيزة، والمجلس الأعلى للآثار، ومدير منطقة الهرم، وشرطة السياحة والآثار، وتم اتخاذ القرار لإنهاء الحديث نهائيا حول الحفل.

وأشار  مدير عام منطقة الهرم، أنه تم أيضا إلغاء جميع الحجوزات  للشركات السياحية، ومن حق تلك الشركات استراد الاموال مرة أخرى، أو استبدال الحجوزات بأفواج أخرى، وبالنسبة لحجز الشركة الالمانية،  فقد تقرر إلغاء الحجز بصورة نهائية، لافتا إلى أن تلك الشركة لم تسدد أي رسوم مالية حتى قبل الزيارة بيوم واحد .

"الطقوس الشيطانية" و"الحفل الماسوني اليهودي"!

وكانت كل من صفحة "جمعة الأجداد ضد الطقوس الشيطانية بهرم خوفو 11.11.11 من الفجر"، وصفحة "مليونية الأهرام لمنع إقامة الحفل الماسوني اليهودي"، على الفايسبوك، قد دعتا المصريين إلى التواجد أمام منطقة الأهرامات منذ الفجر، وتنظيم وقفة احتجاجية لمنع الحفل، معتبرين إقامة ذلك الحفل على الأراضي المصرية إهانة لجميع المصريين.. ورغم جميع التأكيدات من الجهات المسئولة، ومنها مديرية أمن الجيزة، ومحافظة الجيزة، والمجلس الأعلى للآثار، بإلغاء جميع الحفلات في ذلك اليوم، وغلق منطقة الهرم الأكبر حتى صباح السبت، فإن الدعوات ظلت تتصاعد خلال يوم أمس، وقج نشرت بعض الصفحات صورًا ضد الماسونية.

استعدادت أمنية

هذا وقد شهدت منطقة الهرم في الجيزة خلال أمس، استعدادت أمنية مكثفة من قوات الشرطة العسكرية، والأمن المركزي، لتأمين منطقة الاهرامات.

وقال الدكتور "علي الأصفر" - مدير منطقة الهرم - في اتصال تليفوني مع " الدستور الأصلي" أن الاستعدات الأمنية جاءت حفاظا على أمن منطقة الأهرامات حيث أنها منطقة تمثل مؤشر السياحة في مصر ، مؤكدا على إلغاء الحفل داعيا جميع الصحفيين والإعلاميين بزيارة الأهرامات غدا لمشاهده وتصوير منطقة الهرم الأكبر المغلقة وللتأكيد على إلغاء الحفل.

التعليقات