29/05/2012 - 01:35

القنوات البحرينية توقف بثها على "عرب سات" احتجاجا على قنوات إيران

أعلنت هيئة شؤون الإعلام في مملكة البحرين عن وقف بث باقتها التلفزيونية البحرينية على قمر مؤسسة "عرب سات" للإرسال الفضائ، وذلك اعتبارا من الأول من يونيو / تموز المقبل.

القنوات البحرينية توقف بثها على

 

أعلنت هيئة شؤون الإعلام في مملكة البحرين عن وقف بث باقتها التلفزيونية البحرينية على قمر مؤسسة "عرب سات" للإرسال الفضائ، وذلك اعتبارا من الأول من يونيو / تموز المقبل.

 وردت الهيئة في بيان اليوم، أن سبب اتخاذ القرار جاء "احتجاجا على عدم اتخاذ المؤسسة العربية (عرب سات)، إجراء رسميا بوقف تجاوزات القنوات الإيرانية العدائية عبر القمر العربي ضد البحرين والسعودية"، على حد تعبيرها.

وادعت الهيئة أن "القنوات الإيرانية تحرض على الطائفية وزعزعة الأمن والاستقرار، بما يخالف كل الاتفاقات والمواثيق العربية والدولية"، مدينة استغلال القنوات الإيرانية (للعرب سات) في بث مواد إعلامية مسيئة، "تتضمن التحريض على الطائفية والكراهية والعنف والإرهاب".

 وأضافت أن "القنوات الإيرانية تبث مواد تتضمن كذلك إشاعة الأكاذيب والإساءات بحق القيادات السياسية والمجتمعية في البحرين والسعودية، وتشويه العلاقات الأخوية بين دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية على المستويين الرسمي والشعبي".

 وأكدت الهيئة "أن قرارها بوقف بث الباقة البحرينية جاء بعد خطابات واتصالات طالبت خلالها بوقف بث القناة الإيرانية وتجاوزاتها، وقدمت الأدلة على ذلك، إلا أن الجهاز التنفيذي للعرب سات لم يستجب لهذه الطلبات رغم إغلاقه لقنوات مخالفة متعلقة بالسحر والشعوذة، وتكليفه من الجمعية العمومية بمراقبة المحتوى الإعلامي، واتخاذ ما يلزم بوقف الفضائيات المخالفة".

التعليقات