08/11/2014 - 16:59

ثري عربي يعرض على رئيس أوروغواي مليون دولار لشراء سيارته

عرض شيخ عربي على رئيس أورغواي خوسيه موخيكا مبلغ مليون دولار لشراء سيارته من طراز فولكسفاغن خنفساء بلون أزرق فاتح عائدة إلى العام 1987 على ما ذكرت مجلة "بوسكيدا".

ثري عربي يعرض على رئيس أوروغواي مليون دولار لشراء سيارته

عرض شيخ عربي على رئيس أورغواي خوسيه موخيكا مبلغ مليون دولار لشراء سيارته من طراز فولكسفاغن خنفساء بلون أزرق فاتح عائدة إلى العام 1987  على ما ذكرت مجلة 'بوسكيدا'.

وأوضحت المجلة أن العرض تم خلال قمة الدول السبع والسبعين التي عقدت هذا العام في سانتا كروز في بوليفيا.

وليست هذه المرة الأولى على ما يبدو التي يتلقى فيها الرئيس عرضا لشراء سيارته الرئاسية الخارجة عن المألوف التي يستخدمها موخيكا أحيانا في عطلة نهاية الأسبوع والتي استقلها للإدلاء بصوته خلال الانتخابات الرئاسية في 26 تشرين الأول (أكتوبر).

وأكد الرئيس للمجلة 'لقد تلقيت هذا العرض. لقد فوجئت ولم أعره اهتماما كبيرا في البداية. لكن بعد ذلك وردني عرض آخر وبدأت آخذ الأمور ببعض الجدية'.

وأضاف هذا المقاتل الثائر السابق البالغ 79 عاما المعروف بنمط عيشه المتواضع، 'على أي حال أن تم الأمر سيخصص كامل المبلغ إلى “خطة خونتوس” (لبناء المساكن للمعدمين) أو أي شيء آخر يكون خدمة لأوروغواي'.

وقالت المجلة إنه خلال لقاء مع ممثلين دبلوماسيين في مونتيفيديو في أيلول (سبتمبر) عرض عليه سفير المكسيك فيليبي إنريكيز 10 شاحنات رباعية الدفع في مقابل سيارته.

وقال إنريكيز للمجلة “أنا معجب كثيرا بالرئيس موخيكا وبارثه وقيمه الانسانية وتضامنه الفعلي مع افقر الفقراء الذين يحول اليهم جزءا من معاشه كرئيس للبلاد'.

وكان آخر تصريح بثروة الرئيس قدر سعر سيارته بحوالى 2800 دولار.

ويحول “أفقر رؤساء العالم' كما لقبته الصحافة العالمية أكثر من 80 % من عائداته إلى خطة 'خونتوس' التي اعتمدها لدى توليه الرئاسة في العام 2010.

التعليقات