14/05/2015 - 18:58

فيديو: منع سعودي من دخول مطعم في مصر بسبب الجلباب

​انتشر مؤخرًا في وسائل التواصل الاجتماعي، فيديو يظهر منع أحد السائحين السعوديين من الدخول إلى مطعم في مصر بسبب ارتدائه الزي السعودي التقليدي، الجلباب، وأثار استياء الخليجيين بشكل كبير.

فيديو: منع سعودي من دخول مطعم في مصر بسبب الجلباب

تصوير شاشة

انتشر مؤخرًا في وسائل التواصل الاجتماعي، فيديو يظهر منع أحد السائحين السعوديين من الدخول إلى مطعم في مصر بسبب ارتدائه الزي السعودي التقليدي، الجلباب، وأثار استياء الخليجيين بشكل كبير.

ودعى الكثر من النشطاء الخليجيين على مواقع التواصل الاجتماعي إلى مقاطعة السياحة في مصر ودشنوا وسمًا بعنوان #مقاطعة_السياحة_بمصر، فيما اعتبر الكثير من المصريين أن تصرفًا كهذا يمكن أن يضر بمصر واقتصادها المتعثر أساسًا.

ويظهر في الفيديو أحد موظفي المطعم الواقع في منطقة الشيخ زايد، وهو يمنع دخول سائح سعودي إلى هناك، قائلًا إن تعليمات إدارة المطعم تمنع وبشكل قاطع دخول الزبائن وهن يرتدون الجلباب أو الزي السعودي.

 ووقعت مشادة كلامية بين مواطن سعودي يرتدي الثوبَ، برفقة مصريين، والعامل في المطعم، بعد منع السائح من الدخول. وسأل أحد المصريين، العامل: 'عندما زار الرئيس عبدالفتاح السيسي، السعودية، وقبّل الملك الراحل عبدالله بن عبدالعزيز على جبهته... ماذا كان يرتدي الملك؟ جلابية'. وأضاف: 'علينا احترام الشعوب وملابسهم وثقافاتهم'.

وعلى إثر تفاعل الموضوع، طلب عدد من الطلاب السعوديين المقيمين بمدينة 6 أكتوبر، جنوب غرب القاهرة، من العرب في المكان، التجول داخل المدينة والدخول إلى كافة المطاعم والكافيهات بالجلباب العربي.

 

التعليقات