18/05/2015 - 16:02

وايت نايتس يطلقون #افتح_بنموت تضامنًا مع زملائهم

​أطلق ألتراس نادي الزمالك المصري المعروف بالـ "وايت نايتس" وسم (هاشتاغ) #افتح_بنموت على مواقع التواصل الاجتماعي تذكر بـ #مذبحة_الدفاع_الجوي التي راح ضحيتها 22 مشجعًا للنادي، واعتقل 16 منهم واتهمتهم الداخلية بقتل زملائهم وبرأت عناصر الأمن والشرطة الذين ارتكبوا المجزرة.

وايت نايتس يطلقون #افتح_بنموت  تضامنًا مع زملائهم

القفص الحديدي الذي حاصر فيه عناصر الأمن جماهير الزمالك وأطلقوا عليهم الغاز والخرطوش (الصورة قبل دقائق من بداية المجزرة)

أطلق ألتراس نادي الزمالك المصري المعروف بالـ "وايت نايتس" وسم (هاشتاغ) #افتح_بنموت على مواقع التواصل الاجتماعي تذكر بـ #مذبحة_الدفاع_الجوي التي راح ضحيتها 22 مشجعًا للنادي، واعتقل 16 منهم واتهمتهم الداخلية بقتل زملائهم وبرأت عناصر الأمن والشرطة الذين ارتكبوا المجزرة.

#مذبحة_ الدفاع_الجوي هي مذبحة ارتكبتها عناصر الأمن والشرطة المصرية بحق جمهور نادي الزمالك في استاد الدفاع الجوي خلال المباراة، وقتلت 22 مشجعًا، وتصدرت صورهم وهم مكفنون بقمصان النادي وسم #افتح_بنموت الذي أصبح الأكثر انتشارًا على تويتر في مصر، بالإضافة إلى المنشورات الحماسية والمتضامنة مع المعتقلين والمنددة بـ"داخلية الانقلاب" و"النظام السفاح" الي يبرأ الجاني ويعدم الضحية.

وشمل الوسم كل ضحايا مجازر "الجنرال" عبد الفتاح السيسي وأتباعه ابتداء من رابعة والنهضة مرورًا بالمحاكمات العسكرية والإعدامات السريعة والعشوائية دون التثبت من الأدلة، وكان آخرها شباب "عرب شركس" الذين أعدموا فجر أمس الأحد.

#افتح_بنموت هي بداية الأغنية التي سجلت من أجل ضحايا مذبحة الدفاع الجوي، تسرد مشاعر المشجعين وما حدث وقتها، وكانت كلمات افتح بنموت هي ما صصرخ به المشجعون أثناء المذبحة، "افتح بنموت، فجأه الجو اتملا دخان، والخرطوش فى كل مكان، افتح بابك، لم كلابك، ناس بتموت يا ضعيف يا جبان"

إقرأ أيضًا:  مصر: إعدامات "عرب شركس" عسكرية وغير قانونية

 الناشطون المتفاعلون مع الهاشتاغ استعانوا بكلمات الأغنية في تغريداتهم، وحاول عيسى، وهو أحد شباب الوايت نايتس، شرح سر تفاعلهم مع الأغنية، قائلاً "عارفين إحنا ليه الأغنية فارقة معانا، عشان كنا هنموت في نفس إلي بتحكي فيه الأغنية بالظبط، كل واحد كان هيموت موته موجودة في الأغنية".

واعتبر عزو، المشهد في المحاكمة المتوقعة، التي يحاكم فيها أعضاء الألتراس بقتل أصدقائهم، أحد مشاهد أفلام الكرتون وقال "بكره إخوات الناس اللي ماتت في الدفاع الجوي نازلين أول جلسه ليهم كمتهين بقتلهم، في مشهد لا يصلح إنه يكون في فيلم كارتون".

وعن الأغنية التي ذكرت الناشطين في المذبحة قال عبده: "الأغنية فكرت الناس بشهدائنا الأبرار ... ما تنسوش بكرة جلسة الدفاع الجوي اللي متهمين فيها سيد وجمهور الزمالك بقتل أصحابهم". وعن ذكريات المذبحة قال أدهم: ‏ولسه في وداني صرخة الشباب وهما بيموتوا وبيقولوا بصوت عالي #افتح_بنموت".

هديل عبرت عن دهشتها من فجر السلطات التي قتلت وحبست ظلماً، وقالت "قتلوهم و حبسوهم واتهموهم في قتل اخواتهم و في الأخير هما الإرهابيين". بدوره، وصف مروان المجزرة في كلمات "قفص حديدي لا يصلح حتى لأحتجاز الكلاب، من هنا غاز ومن هنا رصاص، و في النص صوت بيصرخ #افتح_بنموت، 90 يوماً على مجزرة الدفاع الجوي".

وعن الموت الذي يلاحق الشباب المصري في كل مكان، قال محسن "فقط في مصر العسكر، لو رايح الجامعة هتموت، لو نزلت تدافع عن حريتك وكرامتك هتموت، لو رايح تشجع فريقك بردوا هتموت".

أسماء عبرت عن جمال الأغنية بمدى الوجع الذي تتسبب فيه، وقالت: "الأغنية من كتر ما هيا عبقرية فعلاً بتوجع! والله ما نسينا ولا عمرنا هننسي المجد للشهدا المجد لجمهور الزمالك العظيم  #افتح_بنموت". 

 

التعليقات