09/06/2015 - 10:37

رواية "الخيميائي" إلى شاشة السينما

صدرت رواية "الخيميائي" عام 1988 إذ لقيت رواجا واسعا في العالم. وبلغ عدد نسخها المباعة 65 مليون نسخة، وقد ترجمت إلى عدة لغات، بينها اللغة العربية، ودخلت الراوية إلى موسوعة غينيس للأرقام القياسيّة لأكثر كتاب مترجم لمؤلف على قيد الحياة.

رواية

أعلن الروائي باولو كويلو أن روايته "الخيميائي" ستعرض أخيرًا على شاشات السينما، وتكون أولى رواياته المصوّرة سينمائيا.

وسيلعب الممثل إدريس إلبا دور البطولة في فيلم "الخيميائي"،  الذي سيكون من إخراج لورنس فيشبورن، ومن المحتمل أن يبدأ تصوير الفيلم في عام 2016 المقبل.

ويتمحور دور البطل إلبا حول شخصيّة الراعي الإسباني الذي يعيش في الأندلس، إذ يرى هذا الراعي في منامه حلمًا يحفّزه للقيام برحلة إلى الأهرام في مصر بحثا عن كنز ليواجه في رحلته الإثارة، الحب،  الفرص، والذلّ ويفهم الحياة من منظور مختلف ومميّز.

يُذكر أنه يجري العمل على تصوير هذه الرواية كفيلم سينمائي منذ عام 2008، لكن لأسباب عديدة لم يبدأ إنتاجه حتى الآن، وتقدّر كلفة إنتاج الفيلم بـ 100 مليون دولار.

وصدرت رواية "الخيميائي" عام 1988  إذ لقيت رواجا واسعا في العالم. وبلغ عدد نسخها المباعة 65 مليون نسخة، وقد ترجمت إلى عدة لغات، بينها اللغة العربية، ودخلت الراوية إلى موسوعة غينيس للأرقام القياسيّة لأكثر كتاب مترجم لمؤلف على قيد الحياة.
 

التعليقات