12/06/2015 - 23:47

ماليزيا: غرامة وترحيل لمن "أغضبوا الأرواح" و"سببوا الزلزال"

​قضت محكمة ماليزية الجمعة بتغريم أربعة سائحين وترحيلهم من البلاد لأنهم "تسببوا بغضب الأرواح التي أمرت بالزلزال" بعدما التقطوا صورًا لهم وهم عراة على جبل كينابالو المقدس.

ماليزيا: غرامة وترحيل لمن

جبل كينابالو (فيسبوك)

قضت محكمة ماليزية الجمعة بتغريم أربعة سائحين وترحيلهم من البلاد لأنهم "تسببوا بغضب الأرواح التي أمرت بالزلزال" بعدما التقطوا صورًا لهم وهم عراة على جبل كينابالو المقدس.

 وأثار ما فعله السائحون الأربعة، وهم فتاتان من كندا وشاب من بريطانيا وآخر من هولندا، حفيظة الماليزيين الذي قال بعضهم إن أفعال السائحين أغضبت الأرواح في جبل كينابالو وتسببت في الزلزال الذي وقع يوم الجمعة الماضي وأودى بحياة 18 شخصا.

وقالت وكالة برناما الرسمية للأنباء إن السلطات عرضت على الأربعة الاختيار بين دفع غرامة مالية قدرها 5000 رينجت (1330 دولارا) أو السجن ثلاثة أشهر إذا عجزوا عن السداد.

وأمضى الاربعة بالفعل ثلاثة أيام في السجن بعد أن ألقت الشرطة القبض عليهم يوم الأربعاء. وتوفي 18 من متسلقي الجبال عندما ضرب زلزال شدته ست درجات المنطقة المحيطة بجبل كينابالو.

وقالت الوكالة إن القاضي أخد في الاعتبار إقرار المتهمين بما نسب إليهم مما دفعه لتخفيف الحكم إلا انه قال إن أفعالهم صدمت البلاد وتسببت في إثارة حالة من الغضب العام.

ويقصد هواة الرياضات الجبلية من الأجانب والمحليين ولاية صباح في الجزء الشمالي من جزيرة بورنيو لتسلق جبل كينابالو الذي يبلغ ارتفاعه 4095 مترا والذي يعد أحد أعلى قمم جنوب شرق آسيا.

التعليقات