18/06/2015 - 12:45

مخرج فيلم فيفا يقر بأنه "كارثي"

اقر مخرج فيلم "يونايتد باشنز"، الذي أنفق عليه الاتحاد الدولي لكرة القدم، "فيفا" 30 مليون دولار اميركي وتعرض لانتقادات لاذعة بانه "كارثي".

مخرج فيلم فيفا يقر بأنه

بلاتر، الرئيس المستقبل للفيفا

اقر مخرج فيلم "يونايتد باشنز"، الذي أنفق عليه الاتحاد الدولي لكرة القدم، "فيفا" 30 مليون دولار اميركي وتعرض لانتقادات لاذعة بانه "كارثي".

وتزامن بدء عرض الفيلم، الذي اخرجه فريديريك اوبورتان، في الصالات الاميركية مطلع الشهر الحالي، مع فضيحة فساد كونية هزت أركان الاتحاد الدولي ولا تزال.

وأعلن رئيس الاتحاد الدولي، السويسري جوزيف بلاتر، أحد ابطال الفيلم، نيته ترك منصبه الممدد لولاية خامسة متتالية إثر اتهامات فساد ورشاوى وتبييض أموال وابتزاز واسعة النطاق من القضاء الاميركي لأبرز أركان اتحاده.

وقال اوبورتان لمجلة "هوليوود ريبورتر"، إنه حاول صنع فيلم يمتد بين "بروباغندا ديزني وافلام كوستا غافراس/مايكل مور".

لكنه اضاف: "أصبحت الآن مثل الشخص الذي جلب الايدز الى افريقيا، أو الذي تسبب بالأزمة المالية العالمية. أسمي في كل مكان، ويبدو أنى رجل البروباغندا، الذي يصنع الافلام للأشخاص الفاسدين".

وقال الفرنسي إنه راغب بصنع تتمة تركز على وضع فيفا البائس راهنًا، لكنه يريد وضع الفيلم الحالي وراء ظهره: "انا ضحية للعبة. هذه كارثة، لكن هذا ليس المهم، فقد قبلت بالوظيفة".

وأضاف: "لم يدفع لي كي أكون تشي غيفارا الأعمال الرياضية. رجاءً لا تحملوا الرجل المسؤولية لان فيفا فاسد".

ويروي الفيلم ولادة كأس العالم وفيفا من خلال ثلاثة من رؤسائه. وتم تقديمه في مهرجان كان العام الماضي، ويلعب دور بلاتر الممثل تيم روث.

وسخر الإعلام الاميركي ورواد دور السنيما من الفيلم، ولم تبلغ ايراداته سوى 918 دولار اميركي في نهاية الأسبوع الأول من الشهر الجاري.

 

 

التعليقات