بيع تواقيع مزورة لفرقة "بيتلز" على غلاف مجلة في مزاد

بيعت نسخة من مجلة قديمة، ظهرت عليها توقيع فرقة "بيتلز" البريطانيا، بنحو 2000 جنيه استرليني، ليكتشف بعد ذلك أنّ التواقيع تمّ تزويرها من عضو الفرقة، جون لينون.

بيع تواقيع مزورة لفرقة "بيتلز" على غلاف مجلة في مزاد

بيعت نسخة من مجلة قديمة، ظهرت عليها توقيع فرقة 'بيتلز' البريطانيا، بنحو 2000 جنيه استرليني، ليكتشف بعد ذلك أنّ التواقيع تمّ تزويرها من عضو الفرقة، جون لينون.

وظهرت في الصفحة الأولى من المجلة، صورة لعضو الفريق 'بول مكارتني'، أثناء تتويجه لملكة كرنفال 'نورثويتش بشيشاير' عام 1963، كما غطت الصفحة تواقيع مزورة لأعضاء الفرقة.

وكان المصور ليس غود، الذي يعمل في مجلة 'كالي نيوز'، قد التقط هذه الصورة للمجلة، وهي المجلة التي كانت لشركة 'إي سي إي' للصناعات الكيميائيّة، حيث كانت تصدرها لتوزيعها على موظفيها أثناء الدوام.

وكان المصور قد بعث هذه النسخة الموقعة في السابق، إلى فريق البيتلز لتوقيعها، ولكن عضو الفرقة جون لينون، وقع نيابة عن جميع أعضاء الفرقة الأربعة. حيث كتب لينون يقول 'مع أطيب تمنيات البيتلز'، وذلك قبل إعادة النسخة إلى غود.

وقالت صالة مزادات 'آدم باتريدج' المسؤولة عن بيع النسخة، في مدينة ليفربول البريطانية، إنّ المصور غود عمل مع فريق البيتلز من قبل، وكان على معرفة بهم لفترة من الوقت.

وقال المتحدث باسم صالة المزادات الشهيرة، 'أرملة غود قالت إنّ لينون كان شخصية كبيرة مفعمة بالمشاكسة، لذلك فهي واثقة من أنّ زوجها كان على دراية بأنّ التوقيعات كلّها كانت بيد جون لينون، وفي الواقع، هذا هو السبب في بيعها اليوم'.

يُذكر أنّ فرقة 'بيتلز' هي فرقة روك غنائية بريطانيّة، تشكلت في ليفربول عام 1960، وأصبحت أكبر الفرق الموسيقية نجاحًا وأشهرها في تاريخ الموسيقى الشعبية، وتتألف من عازم الغيتار جون لينون، وعازف غيتار بيس بول مكارتني، ولمغني جورج هاريسون، وعازف غيتار رئيسي رينغو ستار.

التعليقات