افتتاح أول متحف للفاشيّة بإيطاليا

ذكر مسؤولون محليون، اليوم الثلاثاء، أنه سيتم قريبا افتتاح أول متحف من نوعه، مخصص للنظام الفاشي الذي حكم إيطاليا لمدة 21 عاما خلال الفترة بين الحربين العالميتين الأولى والثانية، وسيكون مقره بلدة بريدابيو وهي مسقط رأس الديكتاتور السابق

افتتاح أول متحف للفاشيّة بإيطاليا

بنيتو موسوليني

ذكر مسؤولون محليون، اليوم الثلاثاء، أنه سيتم قريبا افتتاح أول متحف من نوعه، مخصص للنظام الفاشي الذي حكم إيطاليا لمدة 21 عاما خلال الفترة بين الحربين العالميتين الأولى والثانية، وسيكون مقره بلدة بريدابيو وهي مسقط رأس الديكتاتور السابق بنيتو موسوليني.

وكان موسوليني قد استولى على السلطة عام 1922، وتم تنحيته عام 1943، بعد ثلاثة أعوام من دخوله بإيطاليا إلى الحرب العالمية الثانية إلى جوار ألمانيا النازية.

ونقلت صحيفة " إل فوجليو"، عن جيورجيو فراسينيتي عمدة بريدابيو قوله: "إننا سنقيم المتحف الذي كان مجرد فكرة في رأسي"، وأوضح العمدة أن إيطاليا تحتاج إلى المتحف لمساعدتها على مواجهة ماضيها.

اقرأ أيضًا| اكتشافات أثرية تعود للقرون الوسطى في صيدا اللبنانية

وأضاف، "إنني أريد إقامة هذا المتحف لنفس السبب الذي أقامت ألمانيا من أجله النصب التذكاري للمحرقة، وهو فهم التاريخ، ويجب أن نحدق في التاريخ في عينيه، على الرغم من أن ذلك يمكن أن يكون مؤلما".

وتقع بلدة بريدابيو التي يقطنها 6500 نسمة، بالقرب من الساحل الأدرياتيكي لإيطاليا، وتبعد نحو 270 كيلومترا جنوب شرقي ميلانو، وولد فيها موسوليني ودفن أيضا، وتعد مقبرته مقصدا للزوار من الفاشيين الجدد. 

التعليقات