"إير إنديا" تفكك طائرة جديدة لتستعملها كقطع غيار

ذكر تقرير إخباري اليوم، الخميس، أن شركة الطيران الهندية إير إنديا، أوقفت إحدى طائراتها، بوينج 787 دريملاينر الجديدة عن العمل، لتفكيكها من أجل استخدامها كقطع غيار للحفاظ على تشغيل الطائرات الأخرى.

ذكر تقرير إخباري اليوم، الخميس، أن شركة الطيران الهندية "إير إنديا"، أوقفت إحدى طائراتها، "بوينج 787 دريملاينر" الجديدة عن العمل، لتفكيكها من أجل استخدامها كقطع غيار للحفاظ على تشغيل الطائرات الأخرى.

وقالت صحيفة "تايمز أوف إنديا"، إن الطائرة التي صنعت في عام 2012، تفتقد إلى نحو 400 قطعة غيار، ولم تستخدم منذ كانون الثاني/يناير، ما يمثل خسارة كبيرة في دخل الشركة المتعثرة ماليا.

ونقلت الصحيفة عن مسؤول رفيع المستوى بالشركة، قوله إن "الموضوع يتعلق بتوفر قطع الغيار"، مؤكدا أنه تم إيقاف الطائرة عن العمل منذ الربع الأول للعام.

وقال دينيش كيسكار، المسؤول عن المبيعات لقسم آسيا والمحيط الهادئ والهند، إنه يجرى تجميع الكثير من الأجزاء المفقودة في مومباي.

اقرأ أيضًأ| اعتُقل لاختراعه ساعة وكسب تأييد أوباما وزوكربرج

وأضاف، أنه "يتبقى حفنة من الأجزاء. وبمجرد توافر كل الأجزاء، سوف يقوم موظفو "بوينج" و"إير إنديا" بتركيبها. وستكون الطائرة جاهزة للعمل في تشرين الثاني/نوفمبر".

ولجأت شركة "إير إنديا" عام 2014، لتفكيك طائرة "بوينج 777"، لإبقاء طائراتها الخمس الأخرى تعمل وسط نقص في الأجزاء الاحتياطية، حسبما ذكر موقع "بنجلور أفيشن" في آذار/مارس من ذاك العام.

التعليقات