العثور على عملات معدنية تعود للعهد العثماني في غزة

عثر عمال فلسطينيون في غزة، مساء اليوم الأحد، على عشرات القطع من العملات المعدنية القديمة التي تعود للعهد العثماني، أثناء قيامهم بأعمال حفر شرقي المدينة.

العثور على عملات معدنية تعود للعهد العثماني في غزة

عثر عمال فلسطينيون في غزة، مساء اليوم الأحد، على عشرات القطع من 'العملات المعدنية' القديمة التي تعود للعهد العثماني، أثناء قيامهم بأعمال حفر شرقي المدينة.

وقال نهاد المغني، مدير عام الهندسة والتخطيط في بلدية غزة، في تصريح لمراسل وكالة 'الأناضول': إنه 'أثناء قيام عمال يتبعون للبلدية بأعمال حفر تهدف لإعادة ترميم شارع (بغداد) وسط حي الشجاعية شرقي مدينة غزة عثروا على جرار فخارية تحوي عشرات العملات المعدنية القديمة'.

وأضاف المغني، أن بلدية غزة تحفظت على موقع الحفر وأعادت ردمه مجددا، على أن تستأنف العمل فيه، يوم غد الاثنين، بمشاركة مختصين من وزارة السياحة والآثار في القطاع.

اقرأ أيضًا| سويسرا: العثور على كنز روماني ضخم بجودة عالية

وأشار إلى أنه 'تم فحص عينات من العملات المعدنية التي تم العثور عليها، وتبين أنها تعود لفترة الحكم العثماني لفلسطين'، دون ذكر تفاصيل إضافية.

وغزا قطاع غزة الفراعنة، والإغريق والرومان، والبيزنطيون، والصليبيون والمماليك، كما وحكمه العثمانيون بالقرن السادس عشر وبقي تحت حكمهم حتى عام 1917، بحسب مراجع تاريخية.

ويتم بين الفينة والأخرى استخراج العديد من القطع الأثرية النادرة في أماكن مختلفة من قطاع غزة.

التعليقات