سر مشية بوتين...

هل الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، مصاب بالباركنسون؟ أم أنها نتيجة لشلل جزئي أصاب الرئيس؟ كانت هذه الأسئلة محور بحث أجراه أطباء أعصاب لتفسير مشية الرئيس الروسي، حيث أثبتوا أن لا علاقة للأمرين بمشيته.

سر مشية بوتين...

هل الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، مصاب بالباركنسون؟ أم أنها نتيجة لشلل جزئي أصاب الرئيس؟ كانت هذه الأسئلة محور بحث أجراه أطباء أعصاب لتفسير مشية الرئيس الروسي، حيث أثبتوا أن لا علاقة للأمرين بمشيته.

ونقلت مجلة بريطانية تعنى بالشؤون الطبيّة تدعى 'بريتيش ميديكيل جورنال' عن الدراسة، التي تمّت بمشاركة متعددة الجنسيّات لأطباء من دول أوروبيّة مختلفة، مختصيّن بالاضطرابات الحركية، ضرورة استبعاد وجود خلل في توازن الكتفين، في ظل غياب أعراض أخرى كارتجاف اليدين أو ضعف التنسيق في حركة الأطراف.

ولم تقتصر الدراسة على بوتين فحسب، إنها اشتملت، أيضًا، على رئيس وزرائه ديمتري ميدفيديف وثلاثة مسؤولين آخرين رفيعي المستوى، يتميّزون بذات المشية.

وشرحت الدراسة أن طريقة الرئيس الروسي الفريدة في المشي وتحريكه الذراع اليسرى وتجميده اليمنى بشكل شبه كامل، سببها التدريبات المكثفة، التي قام بها مع جهاز الاستخبارات الروسي، كاي جي بي، وبالتالي ليست مؤشرا لاحتمال إصابته مستقبلا بمرض باركنسون.

حيث تعبّر مشيته عن استعداد دائم لنزع السلاح عن جانبه لإطلاق النار على منازله.

التعليقات