أوباما يعلن حانة للمثليين نصبا تذكاريا وطنيا

قال البيت الأبيض إن حانة ستون وول إن، وحديقة كريستوفر بارك المجاورة والشوارع المحيطة بهما، ستصير محمية كجزء من نصب ستون وول إن التذكاري الوطني الجديد.

أوباما يعلن حانة للمثليين نصبا تذكاريا وطنيا

(أ.ب)

قال الرئيس الأميركي، باراك أوباما، اليوم الجمعة، إن حانة "ستون وول إن"، في نيويورك، التي أثارت مداهمتها من قبل الشرطة عام 1969 الاحتجاجات التي تحولت إلى حركة حقوق المثليين المعاصرة في الولايات المتحدة، ستعلن نصبا تذكاريا وطنيا.

وقال البيت الأبيض إن حانة "ستون وول إن"، وحديقة "كريستوفر بارك" المجاورة والشوارع المحيطة بهما، ستصير محمية كجزء من نصب "ستون وول إن" التذكاري الوطني الجديد.

ويعد هذا هو أول تكريم من نوعه يسبغ على موقع لحقوق المثليين، ويضيف هذا التكريم الموقع إلى قائمة المواقع التاريخية المحمية من خلال دائرة الحدائق الوطنية الأميركية التي تضم أيضا تمثال الحرية ومجموعة كبيرة من المواقع التاريخية والوطنية.

وقال أوباما وهو يعلن القرار عبر شريط فيديو مسجل، "أعتقد أن المتنزهات الوطنية لدينا يجب أن تعكس القصة الكاملة لبلادنا، الثراء والتنوع والتفرد للروح الأميركية التي عرفتنا دائما، بأننا أقوى معا، أننا كثيرون صرنا واحدا”.

اقرأ/ي أيضًا| جولي وكيري يفطران مع اللاجئين ودعوات للتسامح

وكانت حانة "ستون وول إن" تحولت مؤخرا لموقع وقفات احتجاجية عقب المجزرة التي وقعت في ملهى ليلي لمثليي الجنس في أورلاندو، بولاية فلوريدا، بعد أن قتل مسلح 49 شخصا، في 12 حزيران/يونيو الجاري.

 

التعليقات