لورد المخدرات اللبناني يظهر على "بي بي سي"

ظهر علي نصري شمص، أو كما يدعونه في لبنان، "بارون المخدرات"، على شاشة "بي بي سي"، في تحدّ واضح للسلطات اللبنانية، حاملًا السلاح، ليكشف عن تفاصيل تجارة وتصنيع المخدرات.

لورد المخدرات اللبناني يظهر على "بي بي سي"

ظهر علي نصري شمص، أو كما يدعونه في لبنان، 'بارون المخدرات'، على شاشة 'بي بي سي'، في تحدّ واضح للسلطات اللبنانية، حاملًا السلاح، ليكشف عن تفاصيل تجارة وتصنيع المخدرات.

هذا المشهد الذي ظهر على 'بي بي سي'، لم يعتد أحد على رؤيته من قبل، حيث ظهر بعض رجاله في التقرير، وهم مغبشي الأوجه، إلا أنّ شمص ظهر حاملًا عدة أسلحة، منها 'آر بي جي'، ورشاشات وعدة أسلحة أخرى.

وأجرت القناة هذه المقابلة في سهل البقاع، حيث كشف شمص عن كواليس تجارة المخدرات في لبنان، وقال 'كما تصدر إلينا أميركا وأوروبا الإرهاب... نحن نصدر لهم المخدرات'.

واصطحب لورد المخدرات الأكبر في لبنان، فريق التصوير إلى داخل المعامل، وقال 'بدون هذا الحشيش اللي بنبيعه... ما في بيوت... بدون الحشيش كنا قعدنا بخيمة'.

وأخرج شمص بعض الأسلحة التي لديه، ومسدسًا ذهبيًّا، وأضاف 'البقاع كله بيعرف مين هو علي نصري شمص، ما حدا بيستجري يحكي معكوا'.

واستعرض شمص أنواع الحشيش في معمله الواسع، 'الحشيش اللبناني أحلى حشيش في العالم'.

يُذكر أنّ هذه المقابلة جاءت، في ظلّ غياب شبه تام للدولة اللبنانية في البقاع، وسط مطالبات عديدة بتقنين الحشيش، أو إيجاد بدائل.

وردا على سؤال عن كيفية إيصال الحشيشة إلى أوروبا وأميركا، قال شمص 'كل الدولة سماسرة. 90% من جماعة السلطة يرتشون'، وأضاف 'مرة واجهت دورية سورية كبيرة، وقتلت ستة منهم، وبعد ما قوصتن، رحت قعدت تعشيت وفليت'.

وتابع شمص 'بكسب بالسنة حوالي مليون ونص دولار... والأزمة السورية شجعت الكل يزرع حشيش'.

التعليقات