الصين تتصدر عدد براءات الاختراع الدولية خلال عامين

ذكرت المنظمة الدولية للملكية الفكرية ومقرها جنيف، اليوم الأربعاء، أن الصين تقترب من احتلال المركز الأول على مستوى العالم، كمصدر لبراءات الاختراع الدولية، خلال عامين، متفوقة على الدولتين الأولى والثانية حاليا وهما الولايات المتحدة واليابان

الصين تتصدر عدد براءات الاختراع الدولية خلال عامين

ذكرت المنظمة الدولية للملكية الفكرية ومقرها جنيف، اليوم الأربعاء، أن الصين تقترب من احتلال المركز الأول على مستوى العالم، كمصدر لبراءات الاختراع الدولية، خلال عامين، متفوقة على الدولتين الأولى والثانية حاليا وهما الولايات المتحدة واليابان.

وبحسب المنظمة، فإن الشركات ومعاهد الأبحاث الصينية، قدمت حوالي 43 ألف طلب تسجيل براءة اختراع دولية خلال العام الماضي، بزيادة نسبتها 45%  تقريبا عن العام السابق.

وبحسب المنظمة التابعة للأمم المتحدة، فإن الصين تسجل نموا في عدد طلبات تسجيل براءات الاختراع سنويا بأكثر من 10٪ على مدى أكثر من 10 سنوات مضت، وهذا المعدل قد يدفعها من المركز الثالث حاليا إلى المركز الأول خلال عامين إذا استمر النمو بنفس الوتيرة الحالية.

وقال مدير عام المنظمة الدولية للملكية الفكرية، فرانسيس جوري، "إن المخترعين الصينيين "يقطعون خطوات عظيمة نحو تعزيز تواجد أنشطتهم على الصعيد الدولي في إطار سعي الصين إلى الانتقال من مرحلة صنع في الصين إلى مرحلة ابتكر في الصين".

في الوقت نفسه، كانت شركة "زد.تي.إي" الصينية للإلكترونية، أكبر شركة، قدمت طلبات تسجيل براءة اختراع دولية في العالم خلال العام الماضي، وتلتها في المركز الثاني منافستها الصينية "هواوي".

وأعلنت المنظمة العالمية للملكية الفكرية اليوم الأربعاء عن قائمة طلبات براءات الاختراع المقدمة إليها في العام الماضي.

التعليقات