بعمر 66: سباح تونسي يحطم رقمًا قياسيًّا جديدًا!

حطّم السباح التونسي، نجيب بلهادي، رقمًا قياسيًّا عالميًّا جديدًا يوم أمس، الثلاثاء، بعد سباحته في المياه الحرة لمدة 76 ساعة و30 دقيقة متواصلة، إذ قطع السباح البالغ من العمر 66 عامًا مسافة 120 كيلومترًا

بعمر 66: سباح تونسي يحطم رقمًا قياسيًّا جديدًا!

السباح التونسي نجيب بلهادي (فيسبوك)

حطّم السباح التونسي، نجيب بلهادي، رقمًا قياسيًّا عالميًّا جديدًا يوم أمس، الثلاثاء، بعد سباحته في المياه الحرة لمدة 76 ساعة و30 دقيقة متواصلة، إذ قطع السباح البالغ من العمر 66 عامًا مسافة 120 كيلومترًا، منطلقًا من سواحل محافظة صفاقس جنوب تونس، ليصل إلى جزيرة جليج، قرب سواحل جزيرة جربة شرق البلاد.

وقال حسان عبد المولى، وهو منسق فعالية تحطيم الرقم القياسي العالمي، لوكالة أنباء "الأناضول"، إن "فريقًا من المنظمة العالمية للسباحة راقب عملية تحطيم الرقم القياسي العالمي، وأكدوا فوز السباح التونسي بهذا التحدي".

فيما قال بلهادي لـ"الأناضول" إنّ  "الرقم العالمي السابق هو 55 ساعة و15 دقيقة كان لسباح سلوفيني"، وأضاف "حققت اليوم رقمًا عالميًا جديدًا يقدر بـ 76ساعة و30 دقيقة سباحة متواصلة، قضيت 4 أيام في البحر، ولم استعمل أية زعانف أو بدلة واقية أو أقفاص واقية من القروش".

وعبّر بلهادي الذي كان قد قطع عام 1933 بحر المانش بين بريطانيا وفرنسا سابحًا، عن سعادته لتحقيقه رقمًا قياسييًّا جديدًا بعد الذي حطمه خلال سحبِهِ لسفينة تزن 22 طنًّا على مسافة 200 مترًا خلال 11 دقيقة، وذلك في ميناء مرسى القنطاوي السياحي بمحافظة سوسة شرق تونس في تشرين الثاني/ نوفمبر 2015.

وتابع بلهادي "أنا سعيد جدًا بهذا الإنجاز الذي حققته رغم أنه أجريت لي سابقًا عملية قلب مفتوح". 

وكان السباح التونسي قد قطع من قبل المسافة بين جزيرتي ديوماد الروسية وديوميد الأمريكية، من مضيق البرينغ، الرابط بين منطقة ألاسكا وروسيا، في القطب الشمالي، والتي تقدر بأربع كيلومترات، في درجة حرارة تصل إلى درجتين تحت الصفر.

 

التعليقات